الرئيسية / منوعات / الولايات المتحدة تمدد الموعد النهائي لبيع “تيك توك” حتى 27 نوفمبر

الولايات المتحدة تمدد الموعد النهائي لبيع “تيك توك” حتى 27 نوفمبر

بيت لحم/PNN- منحت وزارة الخزانة الأمريكية، الجمعة، بايت دانس، الشركة الأم لتطبيق ”تيك توك“ ومقرها الصين، تمديدا لمدة 15 يوما على الموعد النهائي للبيع القسري، قبل فرض حظر محتمل على تطبيق مشاركة الفيديو الشهير.

وبحسب الوثائق القضائية، تم تمديد المهلة حتى 27 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

وتكافح الشركة ضد إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب في المحاكم، كما تكافح أمرا ثانيا قد يؤدي إلى حظر التطبيق، وسط اتهامات بأن ملكية شركة صينية للتطبيق تمثل تهديدا خطيرا للأمن القومي للولايات المتحدة، وحتى الآن، أوقفت المحاكم الحظر التام ووقف التنزيلات.

وأكدت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان، أن التمديد سيوفر للطرفين واللجنة الوقت الكافي لحل القضايا.

ويوم الخميس، قالت وزارة التجارة إنها ستؤخر تنفيذ سياسة ترامب للامتثال لأمر المحكمة لصالح تيك توك، كما تحاول الولايات المتحدة دفع بايت دانس للبيع لشركة أمريكية.

وقالت الوزارة إنها لن تنفذ الأمر في انتظار المزيد من التطورات القانونية، حيث يُجرى بالفعل النظر في قضيتين تشارك فيهما ”تيك توك“ من أجل تجنب الحظر الكامل في الولايات المتحدة الأمريكية.

واستشهدت التجارة الأمريكية بأمر قضائي منحته قاضية في فيلادلفيا لصالح ”تيك توك“ في أواخر أكتوبر/ تشرين الأول، وذلك عندما رفعت مجموعة من المؤثرين في المنصة الشهيرة دعوى قضائية ضد الحكومة الفيدرالية الأمريكية.