الرئيسية / منوعات / خدمات ستلغيها “غوغل” لا تعلم عنها شيئا

خدمات ستلغيها “غوغل” لا تعلم عنها شيئا

بيت لحم/PNN- قررت شركة “غوغل” الأمريكية إنهاء عدد من الخدمات التابعة لها مثل جيميل وغوغل درايف وخدمة الصور، وإجراء تعديلات في سياسات وقوانين خدمات أخرى، لكن طيفا واسعا من المستخدمين لا يعلمون شيئا سوى النذر اليسير عن تلك الخدمات.

وكان لافتا خلال الفترة الأخيرة أن التغطيات الإعلامية المتخصصة في الشؤون التقنية والاقتصادية ركزت فقط على التغييرات التي ستحدث في خدمة “غوغل فوتوز” في حين تجاهلت بعض التغييرات الأخرى المهمة.

وأعلنت “غوغل” عن سياسة جديدة للحسابات غير النشيطة، أو التي تجاوزت حد سعتها التخزينية عبر ”جيميل“ و“غوغل درايف“ و”غوغل فوتوز”.

وتقول “غوغل” إنه إذا كان حسابك غير نشيط في واحدة أو أكثر من هذه الخدمات لمدة عامين، ستحذف المحتوى الموجود في الخدمة بعد مرور هذه المدة.

وبحسب “غوغل”، إذا تجاوزت حد السعة التخزينية المخصصة لك لمدة عامين أو أكثر، ولم تحذف شيئا أو تشترِ مساحة تخزينية إضافية، ستحذف كل المحتوى المحفوظ في منتجاتها التي استخدمتها.

عند التوقف عن استخدام أي خدمة من الخدمات لمدة عامين، سترسل غوغل إليك إشعارا عبر البريد الإلكتروني وإشعارات ضمن الخدمة نفسها، إذ ستتواصل معك لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر قبل أن تحذف المحتوى نهائيا؛ ما يمنحك الفرصة لتجنب الحذف عن طريق تنشيط حسابك في الخدمة مرة أخرى، أو تنزيل المحتوى من الخدمة قبل حذفه.

وللعلم، فإنه يجب تنشيط حسابك في كل خدمة من خدمات غوغل على حدة، على سبيل المثال، إذا كنت غير نشيط لمدة عامين في خدمة (Google Photos) لكن لا تزال نشيطا في جيميل وغوغل درايف، سيحذف المحتوى المحفوظ في خدمة (Google Photos) فقط، لكن سيظل المحتوى في الخدمات الأخرى كما هو في حال كان حسابك نشيطا فيها.

Google Photos

وأفادت ”غوغل“ بأن ”أبسط طريقة للحفاظ على حسابك نشيطا هي تسجيل الدخول إلى حسابك في جيميل، أو غوغل درايف، أو Google Photos من خلال الويب أو تطبيق الهاتف بشكل دوري“.

تجدر الإشارة إلى أنه قد يكون لديك حسابات متعددة قمت بإعدادها في جهازك، لذلك يجب تنشيط كل منها؛ لأنه يتم اعتبار النشاط حسب الحساب، وليس حسب الجهاز. لذلك تأكد من أنك تستخدم الخدمات لجميع الحسابات التي تريد بقاءها نشيطة بشكل دوري.

أعلنت ”غوغل“ عن إنهاء ميزة النسخ الاحتياطي المجاني غير المحدود في خدمة الصور إذ إنها ستحتسب أي صورة أو مقطع فيديو جديد تقوم بتحميله بجودة عالية في الخدمة ضمن المساحة التخزينية المجانية المتاحة لك في حساب ”غوغل“ الخاص بك التي تبلغ 15 جيجابايت أو أي مساحة تخزينية إضافية اشتريتها كعضو في (Google One)، وذلك اعتبارا من الـ 1 من حزيران/يونيو المقبل.

وستحتسب الرسائل الإلكترونية والمرفقات التي في جيميل، ومنها مجلد الرسائل غير المرغوب فيها والمهملات، وجميع الملفات المحفوظة في جوجل درايف بما يشمل المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية والرسومات والنماذج وملفات Jamboard وملفات PDF ضمن هذه المساحة التخزينية المتاحة لك.