الرئيسية / أقتصاد / بلديات الزبابدة وبرقين ومرج بن عامر يتفقون على مشروع ترويج سياحي مشترك

بلديات الزبابدة وبرقين ومرج بن عامر يتفقون على مشروع ترويج سياحي مشترك

جنين/PNN/ رامي دعيبس- أعلنت بلديات الزبابدة وبرقين ومرج بن عامر خلال اجتماع مشترك عقد في قاعة بلدية الزبابدة بمشاركة مؤسسة كاريتاس القدس على تنفيذ مشروع ترويجي سياحي للمناطق الثلاث بتمويل من مؤسسة كاريتاس القدس وتبدأ المرحلة الأولى منه بتصميم موقع الكتروني تفاعلي موحد للمناطق الثلاث لترويج المواقع السياحية المختلفة.

ورحبت ديانا مسلم رئيس بلدية الزبابدة بالحضور ممثلا برئيس بلدية مرج بن عامر احمد زكارنة ونائب الرئيس عبد المعطي عليات وهلال نصار مدير البلدية ومحمد الصباح رئيس بلدية برقين وداود عيسى وم. ميس زيدان من كاريتاس القدس مؤكدة على أهمية مثل هذه المشاريع لتسويق البلدات الثلاث ومحافظة جنين بالكامل لما له من أهمية في زيادة عدد الوافدين والسياح بشقيها المحلي والدولي وبالتالي عمل القطاعات المختلفة في البلدات الثلاث.

وقدم داود عيسى مداخلة حول فكرة الموقع وبعض التفاصيل التقنية الخاصة به ومن ثم تم فتح باب النقاش بين الحضور حيث أكد زكارنة على أهمية الترويج لمستقبل البلدات الثلاث وخصوصية كل منها في تقديم جانب خاص بها للسائحين.

بدوره فقد دعا الصباح إلى استغلال كافة الموارد المتاحة في انجاز الموقع بصورة يستطيع المتصفح له اخذ الفكرة كاملة وجذبه نحو الزيارة للمنطقة وبالتالي استفادة الجميع بذلك.

وفي ختام النقاش تم الاتفاق على اعتماد موقع موحد بثلاث أجزاء وبأكثر من لغة وطرح الموضوع للتصميم وبدء التنفيذ فيما تم الاتفاق على تأجيل مواضيع أخرى لفتح المجال لمزيد من التفكير والبحث العملي للوصول إلى أفضل النتائج.