الرئيسية / محليات / خلال لقاءه مديرة التربية : المحافظ حميد يشدد على متابعة الاجراءات الوقائية ضد كورونا بالمدارس

خلال لقاءه مديرة التربية : المحافظ حميد يشدد على متابعة الاجراءات الوقائية ضد كورونا بالمدارس

بيت لحم /PNN/ شدد محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد على ضرورة تشديد اجراءات الوقاية والسلامة العامة في المدارس الحكومية والخاصة وزيادة الرقابة والمتابعة لمواجهة انتشار فايروس كورونا بعد تزايد عدد الاصابات في الايام الاخيرة.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ حميد مع مديرة تربية بيت لحم الاستاة نسرين عمرو و نائبها بسام جبر حيث تناول البحث اخر تطورات العملية التربوية في ظل اجراءات كورونا والاجراءات الواجب اتخاذها لمنع انتشار الفايروس .

واكد المحافظ حميد على اهمية متابعة التربية والتعليم للاجراءات الوقائية في مختلف تفاصيل العملية التعليمية سواء من حيث وصول الطلبة للمدارس ودخولهم اليها وللصفوف ولفترات الاستراحة والعودة الى البيوت الى جانب متابعة اوضاع الاطفال والطلبة في الحافلات التي يتوجب مراقبة عدد الطلبة فيها ومدى التزام السائقين بهذه الاجراءات.

وشدد المحافظ على اهمية اتخاذ اجراءات لاغلاق المدارس التي يثبت وقوع اصابات كورونا فيها لايام معدودة بدل الاجراء الحالي المعتمد والمتمثل باغلاق الصفوف مشيرا الى ان امكانية اصابة الطلبة خصوصا في المراحل الاولى تزداد في ظل انتشار الانفلونزا الموسمية حيث تبين في عدة اصابات ان المصدر هو الطلبة الذين يصابون ولا تظهر عليهم الاعراض.

واشار المحافظ حميد الى ان الوضع ببيت لحم خطير حيث ان عدد الاصابات النشطة تجاوز الالف اصابة وان اصابة 99 مواطن بكورونا في يوم واحد يجب ان يدفعنا الى الاهتمام والمتابعة اليقظة خلال الفترة المقبلة حيث سيتم التعامل مع اي اصابات بالمدارس كما باقي المؤسسات والمتمثل بالاغلاق لفترة من الوقت لحين التوصل لموقف وقرار وطني بشان المدارس بشكل عام في فلسطين بناء على المعطيات مشددا الى ان امكانية العودة الى اغلاق المدارس ليس مستبعدا.

بدورها اكدت الاستاذة نسرين عمرو مديرة تربية وتعليم محافظة بيت لحم على ان المديرية تقوم باتباع كافة الاجراءات التي تم اقرارها بالتعاون مع مختلف الجهات وعلى راسها المحافظة مثمنة متابعة واهتمام المحافظ حميد للمدارس خصوصا مع بدء فضل الشتاء حيث يعكس هذا الاهتمام مدى الحرص على استمرار العملية التعليمية من جهة والحفاظ على صحة ابناءنا الطلبة من الجهة الاخرى.

واشارت عمرو الى ان مديرية التربية والتعليم تقوم بجولات ومتابعة متواصلة وحثيثة لواقع المدارس واكدت على اهمية الالتزام بالاجراءات التي اقرتها التربية والتعليم والصحة ضمن البروتوكول الصحي .

وشددت عمرو على ان التربية جاهزة لاي طاريء موضحة ان المعلمين مشبوكين ببرامج واجهزة  مثل برنامج الفريق حيث لكل معلم جهاز حاسوب لاب توب او اي لوحي وحال اعلان اغلاق المدارس يجري متابعة التعليم مشيرة الى ان نسب الحضور الطلبة عالية جدا للتعليم عبر الانترنت هذا الى جانب متابعة العملية التعليمية من خلال برنامج E School  الذي يعطي التربية القدرة على التعرف على عدد الحضور من الطلبة وغيرها من برامج .

كما اكدت عمرو على ان التربية والتعليم تقوم بمتابعة اوضاع المدارس الخاصة ومدى الالتزام بالاجراءات الوقائية فيها لمنع انتشار فايروس كورونا مشددة على اهمية الالتزام بهذه الاجراءات.

وفي نهاية اللقاء اتفق المحافظ حميد ومديرة التربية على متابعة الواقع في المدارس كافة بمحافظة بيت لحم من اجل اتخاذ الاجراء المناسب والمنسق حال وجود اي طاريء.