الشريط الاخباري

د. جادو :الوفد الفلسطيني الى المانيا بحث التطورات السياسية و مبادرة الرئيس لعقد مؤتمر دولي

نشر بتاريخ: 17-11-2020 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

برلين /PNN/ انهى الوفد الفلسطيني الرسمي الى المانيا الاتحادية الذي يضم وزير الخارجية الدكتور رياض المالكي و وكيلة الوزارة الدكتورة امل جادو لقاءات سياسية هامة مع مستشار المستشارة الالمانية انجليا ميركل في اطار مباحثات اجراها الوفد منذ الامس في برلين.

و قالت وكيلة وزارة الخارجية الفلسطينية الدكتورة امل جادو ان الوفد الفلسطيني الى المانيا الاتحادية بحث انتهاكات سلطات الاحتلال؛ من توسع استيطاني، وهدم لمنازل المواطنين، وضم تدريجي للضفة.

واشارت الى ان الوفد عقد صباح اليوم جلسة مباحثات مع وزير الخارجية الألماني هايكو ماس ومستشار المستشارة الالمانية تناولت عملية السلام في اعقاب فوز جو بايدن بالانتخابات الرئاسية الأميركية، ومبادرة الرئيس محمود عباس لعقد مؤتمر دولي للسلام، والدور الذي يمكن ان تلعبه المانيا والاتحاد الاوروربي بشأن ذلك .

وأكدت جادو على الموقف الالماني والاوروربي الواضح والرافض لإقامة المستوطنات باعتبارها خطوات أحادية غير قانونية تؤدي الى تقويض عملية السلام وحل الدولتين

وأضافت جادو أن المباحثات شملت سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، ومواجهة جائحة كورونا من خلال تزويد فلسطين باللقاحات من ألمانيا، وتنظيم الترتيبات اللازمة بين وزير الصحة الالماني ونظيرته الفلسطينية.

شارك هذا الخبر!