الرئيسية / سياسة / BDS ردا على قرار بومبيو: سنقاوم محاولات إدارة ترمب ترهيب المدافعين عن حقوق الإنسان

BDS ردا على قرار بومبيو: سنقاوم محاولات إدارة ترمب ترهيب المدافعين عن حقوق الإنسان

رام الله/PNN- قالت حركة مقاطعة إسرائيل (BDS)، إنها ستقاوم محاولات الإدارة الأميركية، لترهيب المدافعين عن حقوق الإنسان، لفرض نظام الاستعمار-الاستيطاني والاحتلال والأبارتهايد الإسرائيلي.

جاء ذلك ردا من حركة المقاطعة BDS، على تصريحات وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، اليوم، الخميس، والتي قال فيها إن “بلاده ستعتبر حركة مقاطعة إسرائيل “بي دي إس” مناهضة للاسامية، وإنها ستّتخذ خطوات ضدّها قريبًا”.

وقالت الحركة في بيانها: إن إدارة ترمب، تحاول تشويه سمعة حركة مقاطعة إسرائيل (BDS)، وهي حركة حقوقية يقودها أوسع تحالف فلسطيني، وسمعة ملايين من أنصارها حول العالم باعتبار الحركة “معادية للسامية”. وأضافت أن حركة المقاطعة (BDS) ترفض بشكلٍ مبدئي ومتّسق جميع أشكال العنصرية، بما في ذلك العنصرية ضد اليهود.

وأكدت أن تحالف ترامب-نتنياهو المتطرف في عنصريته وعدائه للشعب الفلسطيني يخلط عمدًا بين رفض نظام الاحتلال والاستعمار والأبارتهايد الإسرائيلي ضدّ الفلسطينيين والدعوة لمقاطعته من جهة والعنصرية المعادية لليهود كيهود من جهة أخرى، وهذا بهدف قمع وإسكات الدعوات والتحركات المناصرة للحقوق الفلسطينية بموجب القانون الدولي.