الرئيسية / متفرقات / بلديتا دورا ودورتموند الألمانية تجددان اتفاقية التعاون في مجالات عدة

بلديتا دورا ودورتموند الألمانية تجددان اتفاقية التعاون في مجالات عدة

الخليل/PNN- جددت بلديتا دورا في الخليل، ودورتموند الألمانية، اتفاقية تفاهم وتعاون في مجال جمع النفايات الصلبة، والطاقة المتجددة، والمياه، والصرف الصحي، والدفاع المدني، كذلك اتفاقيات في مجال دعم فئة الشباب والطلبة، وتبادل الخبرات والتجارب، ونقل المعرفة في كافة المجالات المشتركة.

وشدد رئيس بلدية دورا أحمد سلهوب، خلال اللقاء الافتراضي، اليوم الخميس، على العلاقة القوية التي تربط شعبنا الفلسطيني بالشعب الألماني، وعلاقة التعاون مع بلدية دورتموند، التي بدأت منذ عام 2015، وتلاها العديد من الزيارات المتبادلة، لبناء بناء جسور الثقة.

وأشار إلى الدعم الذي قدمته بلدية دورتموند وتوفيرها منحا دراسية لطلبة دورا، وتقديمها شاحنة لجمع نفايات، والعمل من أجل توفير أجهزة طبية، واحتياجات لمستشفى دورا الحكومي، من خلال وزارة الصحة الفلسطينية.

من جانبه، استعرض أحد أعضاء فريق العمل في بلدية دورتموند ماتيوس، المشاريع المشتركة التي تم إنجازها خلال جائحة “كورونا”، والتي شملت توفير معدات طبية وقائية من الفيروس وتقديم مبلغ مالي بقيم 10 آلاف يورو لدعم مدينة دورا في محاربته، مستعرضا المشاريع المستقبلية التي سيتم البدء بالعمل بها خلال العام المقبل، في مجال الطاقة المتجددة، والدفاع المدني والتبادل الطلابي، وإنشاء مركز شبابي في دورا.

بدوره، تحدث المدير المالي والإداري في بلدية دورتموند شتوديمان عن هدية المجسم المنحوت من حجر فلسطين التي قدمتها مدينة دورا إلى دورتموند، والتي تمثل رمزا للمدينة ولها قيمة كبيرة، حيث تم استخراج الحجر من مدينة دورا في فلسطين ونحته بأيد فلسطينية، ليوضع في مركز مدينة دورتموند كرمز للتعاون المشترك، ويصبح محط أنظار زوار المدينة، ويجسد اسم فلسطين في جمهورية ألمانيا الاتحادية.