الرئيسية / محليات / المستشار براك يستقبل ممثلة كندا ويبحث معها سبل تعزيز التعاون المشترك

المستشار براك يستقبل ممثلة كندا ويبحث معها سبل تعزيز التعاون المشترك

رام الله /PNN/ استقبل رئيس هيئة مكافحة الفساد معالي المستشار أ.د. أحمد براك، اليوم الثلاثاء 15 كانون اول 2020، في مكتبه بمقر الهيئة، ممثلة كندا، روبن ويتلوفر، وبحث معها سبل توطيد العمل المشترك بين الجانبين.

وأكد المستشار د. براك سعي الهيئة لتعزيز تعاونها مع كافة القطاعات والمؤسسات والهيئات المحلية والإقليمية والدولية ذات العلاقة بتعزيز مبادئ الشفافية والحوكمة والمساءلة، مشيرا إلى الإجراءات التي اتخذتها الهيئة في سبيل تذليل العقبات وتشجيع كافة المواطنين والقطاعات للانخراط في مجالات النزاهة والتوعية والوقاية والشفافية.

واكد أن الفساد جريمة عابرة للقارات، ولا يمكن مكافحتها إلا بالتعاون بين الدول، مشددا على ضرورة تعزيز التعاون الدولي في هذا المجال، مشيراً إلى نجاح الهيئة بعقد مؤتمرها الدولي الثاني والذي حمل عنوان “سياسات النزاهة والشفافية والمساءلة بين النظرية والتطبيق”، والذي هدف إلى تعزيز مبدأ التعاون الدولي، وشكل فرصة أمام المشاركين من الدول المختلفة لتبادل الخبرات في المجالات ذات العلاقة بسياسات النزاهة والشفافية والمساءلة.

وأكد المستشار أ.د. براك على سعي الهيئة فتح سبل التعاون المشترك مع الجهات الكندية النظيرة المختصة بالوقاية من الفساد وتعزيز مبادئ الشفافية والمساءلة والحوكمة والنزاهة، بهدف تبادل الخبرات وتوفير التدريبات المختصة.

واستعرض آلية عمل الهيئة واختصاصاتها وإنجازاتها، موضحا خططها المستقبلية التي تطمح من خلالها لتعزيز مبادئ الحوكمة والنزاهة والشفافية في المجتمع الفلسطيني.

من جانبها أشارت ممثلة كندا روبن ويتلوفر إلى أهمية تعزيز التعاون المشترك بين هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية والمؤسسات الكندية ذات العلاقة، مشددة على ضرورة تبادل الخبرات بين الطرفين.

وأكدت على أهمية التعاون الدولي لتعزيز النزاهة والشفافية والتدابير الوقائية من الفساد، مشددة على أهمية بناء العلاقات المهنية بين الجانبين بما يخدم التوجهات المشتركة في تعزيز النزاهة والحوكمة وبناء المؤسسات القوية.