الرئيسية / الصحة / المحافظ حميد يتسلم اربعة اجهزة حديثة للتنفس من السفير البولندي في فلسطين

المحافظ حميد يتسلم اربعة اجهزة حديثة للتنفس من السفير البولندي في فلسطين

بيت لحم/PNN/ تسلم محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد مساعدات طبية للمركز الوطني لعلاج مصابي فايروس كورونا مقدمة من وزارة الخارجية البولندية للشعب الفلسطيني.

وتسلم المحافظ حميد المساعدات الطبية من السفير البولندي لدى فلسطين برازمسيلو سزيز وبحضور الدكتور عماد شحادة مدير المركز الوطني لعلاج مصابي كورونا في بيت لحم و مستشار المحاف رمزي صلاح وصالح صبح القائم باعمال مدير عام التخطيط والتطوير و أمين عام مؤسسة كاريتاس القدس بريجيت تاي و مدير دائرة الصحة في كاريتاس القدس رامز رزوق حيث ينفذ مشروع المساعدات الطبية الطارية من بولندا لفلسطين عبر مؤسسة كاريتاس القدس.

وقام المحافظ حميد والسفير البولندي بجولة في المركز الوطني لعلاج مصابي كورونا في بيت لحم حيث قدم المحافظ والدكتور شحادة للوفد شرحا مفصلا عن نشاة المركز والجهود التي يبذلها منذ عدة اشهر ومراحل تطوره مشيرين الى اهمية مواصلة التعاون من اجل اسناد عمله.

وتشمل المساعدات الطبية البولندية والممول من قبل وزارة الخارجية البولندية وبالتعاون مع كاريتاس بولندا  منح المركز أربعة أجهزة تنفس لمرضى كورونا في سياق تجهيز وتطوير معدات المركز.

ورحب محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد بالسفير البولندي لدى فلسطين و وفد مؤسسة كاريتاس في زيارتهم لبيت لحم والمركز الوطني لعلاج مصابي كورونا مثمنا هذا الدعم والمساعدات الطبية لبيت لحم وفلسطين المقدمة من بولندا.

وتطرق المحافظ الى الوضع الوبائي في بيت لحم مشيرا الى الارتفاع الكبير في اعداد المصابين وانعكاسات ذلك على الجهود والخدمات الصحية المقدمة.

وعبر المحافظ حميد عن شكر شعبنا لهذه المساعدات الطبية الطارئة التي تاتي في وقتها مشيرا الى ان هذا الدعم ياتي في اطار العلاقات التاريخية بين الشعبين والقيادتين في فلسطين وبولندا كما عبر المحافظ حميد عن شكره لمؤسسة كاريتناس القدس وجهودها في العديد من المجالات المجتمعية والصحية.

وشدد المحافظ حميد على اهمية التعاون الانساني في ظل هذه الاوقات التي تعيشها بيت لحم وفلسطين وكل العالم نتيجة الانتشار المتزايد للفايروس وارتفاع الاصابات مشددا على اهمية تكاتف الجميع من خلال مبادرات انسانية محلية ودولية حيث اشار الى استلامه قبل يومين مساعدات طبية من  ديوان العشائر العربي الفلسطيني الاول تشمل عددا من الاجهزة الطبية بحضور د. عماد شحادة مدير المركز الوطني لعلاج الكورونا وشخصيات اعتبارية وعشائرية من بيت لحم والقدس في سياق الدعم والاسناد الصحي داعيا الى مزيد من هذه المبادرات التي تساهم بالتخفيف من الاعباء وفتح المجال اما انقاذ المزيد من الارواح.

السفير البولندي لدى فلسطين برازمسيلو سزيز قال انه يشعر بالسعادة لتقديم هذه المساعدات الانسانية الطارئة لبيت لحم للعمل على مساعدة القطاع الصحي الفلسطيني من اجل انقاذ ارواح المواطنين الفلسطينين مشيرا الى انه ياتي بهذه المساعدات بدعم مالي من الحكومة البولندية التي تدعم الشعب الفلسطيني الى انه ياتي بصلوات وجانب روحي يمثله كاريتاس بولمدا وكاريتاس القدس.

بدوره قال الدكتور عماد شحادة مدير المركز الوطني ان هذا الدعم البولندي مهم وحيوي في هذا الوقت بالذات الذي تزداد فيه نسب المصا بين بفايروس كورونا مشيرا الى ان المركز تسلم اربعة اجهزة للتنفس الاصطناعي مما يرفع قدرة المركز الى احد عشر جهاز انعاش.

وشكر شحادة التعاون البولندي على هذا الدعم الذي يساهم برفع القدرة الاستيعابية للمركز كما عبر عن شكره لمؤسسة كاريتاس القدس التي يتم تنفيذ المشروع من خلالها.

بدورها قالت أمين عام مؤسسة كاريتاس القدس الراهبة بريجيت تاي ان تسليم هذه المساعدات ياتي في اطار علاقات التعاون الوثيق بين كاريتاس القدس وكاريتاس بولندا ومن خلال تمويل من الحكومة البولندية مشددة على ان كاريتاس القدس يتابع الاوضاع الصحية ببيت لحم ويدرك خطوة الوضع الصحي والحاجة لهذه الاجهزة اليوم لخدمة ابناء المحافظة.