الرئيسية / حصاد PNN / النائب العام يبحث التعاون المشترك مع ممثلة كندا لدى فلسطين

النائب العام يبحث التعاون المشترك مع ممثلة كندا لدى فلسطين

رام الله/PNN- بحث النائب العام المستشار أكرم الخطيب، اليوم الخميس في مكتبه مع ممثلة كندا لدى دولة فلسطين السيدة روبن ويتلوفر، ومدير التعاون في مكتب الممثلية الكندية السيد جيسون تالك، ومدير إدارة المشاريع السيد خالد رجب، سبل تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين، وذلك بحضور مساعد النائب العام الأستاذ ياسر حماد ورئيس المكتب الفني الأستاذ علاء عواد.

وناقش الاجتماع أهمية التعاون والتنسيق مع الممثلية الكندية وتطلعات النيابة العامة المستقبلية وأهمية تقديم الدعم لتطوير قطاع العدالة وفق الأولويات والخطط الإستراتيجية، وبما يساهم في تطوير وتحسين ما تقدمه مؤسسات العدالة من خدمات للمواطن الفلسطيني.

وخلال اللقاء أطلع النائب العام السيدة ويتلوفر على دور النيابة العامة وعملها في ظل إعلان حالة الطوارئ وانتشار فايروس “الكورونا” مؤكداً على قيام النيابة العامة بكل واجباتها خلال الجائحة، بما يكفل وصول المواطنين للعدالة.

كما تقدم عطوفته بالشكر للحكومة الكندية لجهودها في دعم الشعب الفلسطيني بشكل عام والنيابة العامة بشكل خاص من خلال مشروع شراكة والذي استمر على مدار أربع سنوات، متطلعاً إلى المزيد من التعاون المشترك بما يسهم في رفع كفاءة وقدرات أعضاء وموظفي النيابة العامة.

بدورها، أكدت ممثلة كندا، على أهمية الدور الذي تقوم به النيابة العامة في تحقيق العدالة وسيادة القانون وأن بلادها والدول المانحة الشريكة ملتزمة بدعم قطاع العدالة ، لما من شأنه أن يساهم في وصول المواطن الفلسطيني إلى العدالة.