حملة ع كيفك
الرئيسية / قالت أسرائيل / 6,000 شرطي سيتم نشرهم لتطبيق القواعد..”إسرائيل” تستعد لفرض الإغلاق الثالث منذ بداية الجائحة

6,000 شرطي سيتم نشرهم لتطبيق القواعد..”إسرائيل” تستعد لفرض الإغلاق الثالث منذ بداية الجائحة

الداخل المحتل/PNN- يدخل مساء اليوم الأحد، الإغلاق الثالث الذي ستفرضه الحكومة الإسرائيلية في أعقاب الإجراءات الإحترازية في ضوء إزدياد أعداد الإصابات بفيروس “كورونا”، وهو الإغلاق الثالث الذي تفرضه منذ بداية الجائحة في آذار/مارس الماضي.

وبحسب المصادر العبرية، فمن المتوقع أن يتم نشر 6,000 شرطي لفرض الإغلاق، مع التركيز على تفريق التجمعات وحفلات ليلة رأس السنة الجديدة واتخاذ إجراءات صارمة ضد انتهاكات الحجر الصحي.

وسيبدأ الإغلاق الذي يهدف إلى مكافحة عودة ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19 في الساعة 5 مساء، وسيستمر لمدة أسبوعين على الأقل، على الرغم من أن مسؤولي الصحة أشاروا إلى أنه سيتم على الأرجح تمديده إلى شهر.

ويأتي الإغلاق في الوقت الذي ارتفعت فيه حالات الإصابة بفيروس كورونا بشكل حاد، لتتجاوز 3,000 حالة يوميا، وسط مخاوف من انتشار سلالة بريطانية من المرض.

كما يأتي بعد أسبوع من إطلاق “إسرائيل” لحملة التطعيم. وسيتم تكثيف حملة التلقيح – التي شهدت بالفعل تلقي أكثر من 250 ألف إسرائيلي للجرعة الأولى من اللقاح – هذا الأسبوع، مع انضمام المستشفيات إلى هذا الجهد. كما سيشارك المئات من الأطباء في الجيش الإسرائيلي للمساعدة في تسريع العملية.

وأثناء الإغلاق، وبحسب المصادر العبرية، ستقوم قوات الأمن بوضع المئات من الحواجز على الطرق السريعة. وأشارت تقارير إعلامية عبرية إلى أن تواجد الشرطة على الطرق سيكون متقطعا نهارا وسيتعزز خلال ساعات الليل.

وقالت مصادر في الشرطة للقناة 13:” هناك ثلاث مناطق تعتزم الشرطة فيها استثمار معظم مواردها. التجمعات وحفلات رأس السنة وفرض الحجر الصحي. نحن ندرك أن الجمهور متعب ويتضرر ماليا”.

قواعد الإغلاق تحظر على الإسرائيليين دخول منزل شخص آخر؛ وتمنع الابتعاد عن المنزل لمسافة تزيد عن كيلومتر واحد، مع استثناءات، مثل التطعيمات؛ وتلزم بإغلاق المرافق التجارية والترفيهية (باستثناء الضروريات)؛ وتقلص حركة وسائل النقل العام بنسبة 50٪؛ وتسمح لأماكن العمل التي لا تتعامل وجها لوجه مع العملاء بالعمل بنسبة 50٪ من عدد العاملين فيها.

وتبلغ قيمة الغرامات لكل من يخالف القواعد 500 شيكل (155 دولارا).

وستكون رياض الأطفال والصفوف من 1-4 و11-12 مفتوحة كالمعتاد أثناء الإغلاق، بينما سيستمر طلاب الصفوف 5-10 بالدراسة عن بُعد.

 

شركة كهرباء القدس