أخبار عاجلة
حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / قوات الاحتلال تعتقل أحد حراس الأقصى عصام نجيب

قوات الاحتلال تعتقل أحد حراس الأقصى عصام نجيب

القدس المحتلة/PNN/ اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم الثلاثاء، أحد حراس المسجد الأقصى المبارك الحارس عصام نجيب من أمام مصلى باب الرحمة.

وقالت مصادر في دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس إن عناصر من شرطة الاحتلال اعتقلوا الحارس عصام نجيب أثناء عمله في محيط مصلى باب الرحمة واقتادوه إلى التحقيق.

وسبق أن تعرض الحارس نجيب للاعتقال عدة مرات، كانت إحداها في أغسطس الماضي بعد استدعائه للتحقيق إثر تصديه لقوات الاحتلال وقطعان المستوطنين الذين يقتحمون الأقصى.

وصادقت محكمة الاحتلال مؤخرا، على عدة قرارات بهدم منازل لحراس الأقصى وأخرى تمثلت في إبعادهم عن المسجد ومنعهم من السفر بهدف ثنيهم عن دورهم.

ويأتي تصعيد الاحتلال بحق العاملين والمرابطين في المسجد الأقصى وحراسه، إثر المحاولات المتواصلة لتغيير الوقائع على الأرض داخل الأقصى، وتمرير تقسيمه زمانيا ومكانيا.

ويستهدف الاحتلال المقدسيين وحراس الأقصى والمرابطين منهم على وجه الخصوص من خلال الاعتقالات والإبعاد والغرامات، بهدف إبعاد المقدسيين عن المسجد الأقصى وتركه لقمة سائغة أمام الأطماع الاستيطانية.

ويعتبر الرباط في المسجد الأقصى ومواقف أهالي القدس من أكثر الأمور التي تؤرق وتزعج حكومة الاحتلال، التي حاولت فرض شروطها ونهجها وبسط سيطرتها على بوابات القدس والتحكم بها.

شركة كهرباء القدس