الشريط الاخباري

الصحة الإسرائيلية: 139 وفاة بأسبوع وأكثر من 8 آلاف إصابة جديدة بكورونا

نشر بتاريخ: 06-01-2021 | قالت اسرائيل
News Main Image

الداخل المحتل/PNN- أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الاربعاء، تسجيل 8164 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، في مؤشر لإستمرار ارتفاع الإصابات ومؤشر العدوى والإصابات الموجبة، بحيث سجلت لليوم الثاني على التوالي أكثر من 8 آلاف إصابة مع تشخيص المزيد من الإصابات بسلالة كورونا الجديدة.

وتواصل وزارة الصحة بالتعاون مع صناديق المرضى بإجراء فحوصات لاكتشاف كورونا دون الحاجة لتحويله من طبيب العائلة، وأجري أمس الثلاثاء، 119 ألف فحص للكشف عن كورونا، في أعلى معدل يومي للفحوصات يجرى بالداخل المحتل منذ الإعلان عن انتشار الفيروس، وأظهرت النتائج أن 6.8% من الفحوصات كانت موجبة.

ويرقد في أقسام كورونا في المستشفيات الإسرائيلية 1445 مصابا، بينهم 824 مصابا بحالة خطيرة فيما تم ربط 207 بأجهزة التنفس الاصطناعين علما أن بعض المتشفيات فقدت قدرتها الاستيعابية على استقبال إصابات جديدة.

وتظهر بيانات وزارة الصحة تسجيل معدل قياسي بالوفيات وخلال أقل من أسبوع توفي 139 شخصا متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا، حيث توفي، يوم الإثنين، 39 مريضا، وبذلك يرتفع إجمالي وفيات كورونا إلى 3495 حالة وفاة منذ الإعلان عن انتشار الفيروس، بمعدل يومي بلغ 28 حالة وفاة.

 

شارك هذا الخبر!