حملة ع كيفك
الرئيسية / حصاد PNN / تقرير PNN: عيد الميلاد مناسبة للأمل والأمنيات ونشر الفرح رغم الأجواء الصعبة

تقرير PNN: عيد الميلاد مناسبة للأمل والأمنيات ونشر الفرح رغم الأجواء الصعبة

بيت لحم /PNN/ نجيب فراج- شهدت مدن بيت لحم وبيت ساحور وبيت جالا العديد من الفعاليات الميلادية في اليوم الاول لعيد الميلاد المجيد لدى الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الشرقي.

وانطلقت في مدينة بيت ساحور “مدينة حقل الرعاة” حيث بشر الرعاة هناك بميلاد السيد المسيح عصر اليوم مسيرة الميلاد من كنيسة الاباء والاجداد للروم الارثوذكس حيث عرضت العديد من الفرق الكشفيه ومن بينها كشافة الروم الارثوذكس وكشافة النادي الثقافي عروض كشفية في الشوارع وسط حضور كبير من المواطنين وعلى راسهم ممثلي فعاليات ومؤسسات المدينة، وقد عزفت هذه الفرق الموسيقى والتراتيل بهذه المناسبة.

كما انطلقت قافلة الميلاد التقليدية بعد ظهر اليوم في شوارع المدينة حيث قال رئيس البلدية جهاد خير ان القافلة انطلقت من اجل ان ترسم الابتسامة على الوجوه وتدخل الفرح والبهجة على قلوب الجميع، وتقدم باسم البلدية بالشكر والعرفان لشركاء البلدية بهذه الفعالية ومنها جمعية وساطة للعمل الشبابي والملتقى الثقافي وكافة المتطوعين من افراد ومؤسسات ولكل من ساهم في انجاح هذه الفعالية المميزة متمنيا ان تطل الاعياد في العام القادم وقد تحسنت الاحوال وزال الوباء.

كما تقدم خير و أعضاء المجلس البلدي واسرة البلدية بكافة موظفيها والعاملين فيها بأطيب التهاني وأجمل التبريكات للاهل في مدينة بيت ساحور ولكافة أبناء شعبنا الفلسطيني بمناسبة اعياد الميلاد المجيد بحسب التقويم الشرقي.. راجين ان يعيده الله على الجميع بالخير والسلام والصحة والسعادة.

وخلال هذه الفعالية قام سانتا كلوز بتوزيع الهدايا الرمزية على الأطفال في جو ميلادي على أنغام تراتيل الميلاد و أغاني العيد.

كما شهدت مدينة بيت جالا عروض كشفية بمشاركة عدة فرق بهذه المناسبة بعد انتهاء صلوات اليوم الاول من العيد في الكنائس المختلفة وجابت هذه العروض شوارع المدينة المختلفة، وذلك وسط حضور جماهيري لافت.

وقال رئيس البلدية نيقولا خميس الذي حضر الاحتفالات ان يوم عيد الميلاد هو مناسبة للفرح ولخلق اجواء ترفيهية وسعيدة وخاصة في ظل ظروف انتشار جائحة كورونا حيث التزم الحضور جميعا باجراءات السلامة العامة متمنيا ان يعم العام القادم وقد زال الاحتلال البغيض وكابوس كورونا، واضاف “اننا وفي ظل هذه الاجواء نبرق التحية للرئيس ابو مازن ونتمنى له دوام الصحة والعافية”.

كما شهدت شوارع مدينة بيت لحم المزيد من العروض الكشفية بهذه المناسبة اضافة الى تنظيم العديد من الفعاليات ومن بينها توزيع الهدايا على الاطفال والمرضى في العديد من المؤسسات من بينها مؤسسات دار المسنين والمراكز الطبية المختلفة كما انطلقت قافلة مسرح الميلاد التي قدمت العروض المختلفة في بيت ساحور ايضا.

وقدم رئيس البلدية انطون سلمان التهاني بهذه المناسبة لكل المحتفلين، واكد ان الاحتفال بهذه المناسبة المجيدة في ظل جائحة كورونا هو للتأكيد على ان الميلاد هو مناسبة للفرح وللتغلب على الاجواء الصعبة”إن الميلاد جاء هذا العام في وقت يعاني فيه العالم من انتشار جائحة كورونا التي تعرض حياة البشرية للخطر، وتتسبب بمعاناة وخسارة كبيرة لشعوب العالم”.

وفضلت العائلات الفلسطينية المسيحية التي احتفلت بهذه المناسبة اقتصار الاحتفالات على العائلات “النووية” وذلك التزاما باجراءات السلامة العامة واستعيض عن ذلك بتقديم التهاني بهذه المناسبة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتقنية زووم و العديد من المعايدين قالوا” لولاياهم ” عبر التواصل الاجتماعي ومن قبيل المزاح “العيدية محفوظة لكن ولابنائكن على اعتبار ان العيدية رمز تقليدي من رموز العيد اضافة الى الهدايا وكعك العيد الذي يحضر في كل لحظة من لحظات ايامه اضافة الى انواع عديدة من الشوكلاتة التي تصنع بهذه المناسبة وتاخذ اشكالا عديدة من بينها شكل سانتاكلوز شخصية الميلاد المثيرة الذي يجلب الفرح والهدايا للاطفال.

وقالت المواطنة لينا اسكندر من بيت لحم “انه وعلى الرغم من الاجواء الصعبة الا ان العيد ترك لنا مساحة للامل نحو مستقبل افضل وان الرب هو الحامي والراعي لرعيته دوما ويحثنا ان نكون دائما متفائلين ونحلم دوما بحياة ملؤها المحبة والسعادة والسلام والامل”.

شركة كهرباء القدس