حملة ع كيفك
الرئيسية / أقتصاد / جمعية المستهلك تزور سلة المزارع في عين سينيا وتؤكد رفضها لاتلاف المحاصيل الزراعية

جمعية المستهلك تزور سلة المزارع في عين سينيا وتؤكد رفضها لاتلاف المحاصيل الزراعية

رام الله /PNN/ نظمت اليوم جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة رام الله والبيرة زيارة الى مشروع سلة المزارع الفلسطيني في عين سينيا في المحافظة للاطلاع على طبيعة العمل في هذا المشروع ومدى توفيره احتياجات المستهلك من انتاج الارض الفلسطينية.

وحسب صلاح هنية رئيس الجمعية في المحافظة ان متابعتنا للوضع الزراعي وانهيار الاسعار للمزارع استدعى تواصلنا المباشر مع المزارعين ومع وزارة الزراعة من أجل النهوض بالقطاع الزراعي، خصوصا اننا نقدر عاليا العودة الى الارض عبر مشاريع شابية تحول الزراعة الى عمل مجدي ومربح، ونتطلع الى تكثيف قيام المستهلك بالتسوق من هذه المشاريع الزراعية واقضاء وقت جميل في الارض وجعل افراد الاسرة من الاطفال والشباب برؤية قصة نجاح في الزراعة لتكون مثالا لفرص التشغيل.

وأضاف هنية ان جولاتنا في المزارع الفلسطينية والمشاريع الزراعية تهدف بالاساس لتعزيز هذه المبادرات والعودة للزراعة وخطوات فتح منافذ تسويق مباشر من المزارع الى المستهلك وتعزيز فكرة التعاونيات الزراعية القائمة على الشراكة بين صاحب الارض والشباب المستثمر وفرض العمل والتشغيل، وورفضا للاستسلام من خلال اتلاف المحاصيل من قبل بعض المزراعين بدلا من توزيعها أو بيعها بسعر عادل عبر التسويق المباشر.

ورحب صلاح الحسيني مديرسلة المزارع الفلسطيني بجمعية المستهلك مؤكدا ان رؤيتنا تقوم على علاقة مباشرة مع المستهلك من المزارع الى المستهلك واعتماد الزراعة العضوية لأن وعي المستهلك الصحي والتغذوي بات يتطلب المحاصيل العضوية.

وأجمع الحسيني مع الجمعية برفض اتلاف المحاصيل الزراعية بسبب انخفاض الاسعار او الاوضاع الجوية وضرورة التخطيط للزراعات والمواسم وحاجة السوق وعدم حصر انفسنا في السوق الإسرائيلي بل تنويع الاسواق.

وتقوم فكرة السلة على الشراكة بحيث نستأجر الاض على المحاصصة ويصبح صاحبها شريك معنا ونخلق فرص عمل من طاقم محاسبين وموزعين واعمال الزراعة وتكنولوجيا المعلومات، وتستقبل سلة المزارع أضافة للتسويق المباشر المتسوقين من افراد وعائلات وشباب وأطفال على مدار ايام اسلابوع وتتكثف الفعاليات ايام الجمعة والسبت بحيث تتضمن فعاليات اقطف خضرتك بايدك وانتاج خبز الطابون والمناقيش والزرب وتوفير مواقع للشوي والعاب الاطفال كل حسب طلبه وتسويق منتجات التصنيع الزراعي من قبل النساء في عين سينيا.

شركة كهرباء القدس