حملة أحلى الأوقات
الرئيسية / أسرى / عبد ربه: إرتفاع عدد الاسرى الذين اصيبوا بفيروس كورونا إلى 249

عبد ربه: إرتفاع عدد الاسرى الذين اصيبوا بفيروس كورونا إلى 249

رام الله/PNN/ قال المستشار الإعلامي لهيئة شؤون الاسرى والمحررين حسن عبد ربه، إن هناك ارتفاعاً ملحوظاً طرأ على أعداد المصابين بفيروس كورونا في سجون الاحتلال ووصل العدد الكلي الى 249 بعد تسجيل اربع إصابات جديدة ثلاثة منها في سجن ريمون ورابعة في سجن النقب.

وأضاف عبد ربه في تصريحات صحفية اليوم السبت، أن العام 2020 شهد إصابة 140 اسيرا ومنذ بداية العام الجاري سجل 109 إصابات ومعظمها في سجني النقب وريمون، مبينا انه تم تخصيص ثلاثة أقسام لحجر الأسرى المصابين واحد في قسم 8 في سجن ريمون والثاني في مركز سهرو نيم بالقرب من سجن النقب وثالث في مركز إيلا في بئر السبع.

وفيما يتعلق بالوضع الصحي للأسير باسم عجاج المصاب بفيروس كورونا قال عبد ربه انه ما زال يرقد في مشفى سيروكا بوضع صحي حرج داعيا المنظمات الدولية الحقوقية الى الضغط على اسرائيل من اجل علاجه وعلاج كل الاسرى.

و بشأن اعلان وزير الصحة الإسرائيلي أنه سيتم تطعيم الاسرى بلقاح فيروس كورونا بين عبد ربه أن هذا القرار لم يأت من فراغ وإنما نتيجة الجهود الكبيرة وحملات الضغط الفلسطينية والمؤسسات الإيجابية معتبراً أنه تطور إيجابي إذا ما انسجم مع معايير منظمة الصحة العالمية .

وفيما يتعلق بالوضع الصحي للأسير حسين مسالمة ، أكد عبد ربه أنه يرقد في غرفة العناية المكثفة في مشفى سوروكا في وضع صحي حرج بعد إصابته بسرطان الدم ، وتم الحصول على موافقة بزيارة ذويه له ، وتم التقدم بطلب بضرورة الافراج المبكر عنه بسبب خطورة وضعه الصحي .

شركة كهرباء القدس