حملة أحلى الأوقات
الرئيسية / الصحة / الكيلة: الفيروس المتحور أكثر عدوى وفتكا وعلى المصابين الإلتزام بالحجر الصحي
وزيرة الصحة د. مي الكيلة

الكيلة: الفيروس المتحور أكثر عدوى وفتكا وعلى المصابين الإلتزام بالحجر الصحي

رام الله/PNN- قال وزيرة الصحة الدكتورة مي الكيلة إن الوزارة تتابع عن كثب تطورات الإصابات بفيروس كورونا المتحور بالتعاون مع مختبر الجامعة العربية الأمريكية، مشيرة الى انه تم طلب المواد الخاصة للفحص الجيني بالفيروس لتكون متواجدة في كافة مختبرات الصحة الخاص بالفيروسات في فلسطين.

واضافت الوزيرة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم الأحد، ان الفيروس المتحور اكثر عدوى وفتكا، مطالبة المصابين بالطفرة الجديدة الالتزام بالحجر الصحي ومتابعتهم من البلديات لخطورته وسرعة انتشاره.

وبينت وزيرة الصحة ان هناك مختبر ومواد لهذا الفحص في مختبر الجامعة العربية الأمريكية ولا يوجد نقص في الوطن لهذا الفحص، وان الوزارة بانتظار نتائج مسحات مصابين مشكوك بأنهم يحملون الفيروس المتحور، لافتة الى ان
الاصابات بالطفرة الجديدة اكتشفت في محافظات رام الله والبيرة وبيت لحم والقدس والخليل.

وفيما يتعلق بالحالة الوبائية، اكدت الكيلة انخفاض المنحنى الوبائي للاصابات والوفيات واشغال اسرة العناية المكثفة نتيجة الاغلاق الذكي للحكومة الذي راعى استمرار عجلة الاقتصاد مع الحفاظ على صحة المواطنين.

واكدت وزيرة الصحة ان الحصول على لقاح فيروس كورونا بات قريباً، وتم العمل على تدريب الاطباء والممرضين حول طريقة اعطاء اللقاحات وإحضار ثلاجات التبريد ووضع سجل للمواطنين للتطعيم بحسب الاولوية.

شركة كهرباء القدس