حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / إصابات وإعتقالات خلال مداهمات ومواجهات بالضفة

إصابات وإعتقالات خلال مداهمات ومواجهات بالضفة

محافظات/PNN- إقتحمت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، فجر اليوم الخميس، العديد من المناطق بالضفة الغربية، وإعتقلت العديد من المواطنين، فيما أصيب آخرون نتيجة المواجهات التي شهدتها بعض البلدات.

ففي جنين أصيب شاب بعيار معدني والعديد بحالات إختناق، وأعتقل عدد من الشبان، وإندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال التي إقتحمت بلدة جبع جنوب جنين.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال إعتقلت الأسير المحرر معين عثمان حمامرة (27 عاما)، بعد إقتحام البلدة ومداهمة منزل ذويه والعبث بمحتوياته.

كما إعتقلت لساعات المواطن خالد محمد فشافشة (62 عاما) قبل أن تقوم بالإفراج عنه، بالإضافة إلى إعتقال كل من المواطنين إبراهيم حماد وعمر حماد.

وأشارت المصادر إلى إندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والأعيرة المعدنية ما أدى إلى إصابة شاب بعيار معدني في اليد وعدد من الشبان بحالات الإختناق، وإلحاق أضرار مادية بمركبتين.

في سياق متصل، إقتحمت قوات الاحتلال بلدتي فحمة وكفر راعي حيث حاصرت منزل الأسير بلال ذياب وشقيقه بسام ذياب.

ومن رام الله إعتقلت قوات الاحتلال عدة مواطنين لدى إقتحامها مناطق متفرقة وعرف منهم: غسان عزام، وعدي زهران، وعدي ربيع، كما وإعتقلت الشاب إسلام الطويل من البيرة.

وشهدت مدينة بيت لحم قيام قوات الاحتلال بإعتقال ثلاثة مواطنين من مخيم عايدة شمال المدينة.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال إعتقلت الأسيرين المحررين فارس خضر زرينة (21 عاما)، ومحمد خالد الكردي (20 عاما)، ومالك نايف زبون (28 عاما)، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وفي قلقيلية داهمت دوريات الاحتلال بلدة كفر ثلث قضاء قلقيلية وتمركزت في الحارة الشمالية فيما رصد وجود مشاة على مدخل عزون الشمالي.

كما وإقتحمت قوة للاحتلال بلدتي دير شرف وقوصين غربي نابلس وسط إطلاق كثيف لقنابل الصوت وأعمال تمشيط.

وتواصل قوات الاحتلال عمليات دهم وتفتيش يومية بمناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، لإعتقال وإرهاب المواطنين وتخريب محتويات منازلهم.

شركة كهرباء القدس