حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / رئيس بلدية بيت لحم يبحث سُبل التعاون مع مدير وكالة التنمية الفرنسية الجديد

رئيس بلدية بيت لحم يبحث سُبل التعاون مع مدير وكالة التنمية الفرنسية الجديد

بيت لحم /PNN/ إستقبل رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان المدير الجديد لوكالة التنمية الفرنسية السيد مارتين بارنيت وبحضور مديرة برامج قطاع الحكم المحلي كونستونس بريو ونائب رئيس البلدية حنا حنانيا والمدير العام أنطون مرقص ومديرة دائرة العلاقات العامة كارمن غطاس.
في بداية اللقاء رحب رئيس البلدية بمدير وكالة التنمية الفرنسية في مدينة بيت لحم وهنأه بتوليه ادارة الوكالة وتمنى له النجاح والتوفيق في تحمل هذة المسؤولية.

بدوره هنأ بارنيت سلمان بحصول بلدية بيت لحم على تصنيف (أ+) لدى صندوق البلديات وأشار الى دعم التعاون الفرنسي لبيت لحم في مشاريع متنوعة اهمها مشاريع المياه والخطة المرورية وإعادة استخدام المساحات العامة والتراث الثقافي.

وأعرب رئيس البلدية انطون سلمان عن شكره للحكومة الفرنسية والوكالة الفرنسية للتنمية لدعم مشاريع في بيت لحم وحدثها الخطة المورورية لعام 2030 والتي تم تنفيذها في إطار التعاون بين بلديتي بيت لحم وباريس، والتي تعالج التحديات التي تواجهها المدينة بشكل خاص والمحافظة بشكل عام من الإزدحامات المرورية والممارسات المرورية الخاطئة.

وشرح سلمان عن الوضع الإجتماعي السياسي في مدينة بيت لحم مشيراً الى بعض التحديات التي تواجهها المدينة والتي تتمثل بمشكلة محدودية امكانية توسع مساحة المدراس لاستيعاب الأعداد المتزادية من الطلاب، ومشكلة ادارة النفايات الصلبة وضعف البنية التحتية في المدينة والتي تحتاج الى تطوير وتنمية مستمرة.

وفي نهاية اللقاء أكد الطرفان على استمرار التعاون المشترك للعمل من أجل مدينة بيت لحم وتطويرها.

شركة كهرباء القدس