حملة أحلى الأوقات
الرئيسية / سياسة / الاحتلال يشرع بهدم خيام في خربة حمصة في الأغوار

الاحتلال يشرع بهدم خيام في خربة حمصة في الأغوار

الأغوار/PNN- اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال اليوم الإثنين، خربة حمصة الفوقا في الأغوار الشمالية وفرضت عليها حصاراً كما أعلنتها منطقة عسكرية مغلقة.

وأفاد الناشط الحقوقي في الأغوار الشمالية عارف دراغمة أن جرافات الاحتلال هدمت مساكن المواطنين في خربة حمصة للمرة السابعة على التوالي، بعد أن فرضت عليها حصاراً وأغلقت الطرق والمنافذ المؤدية اليها.

ولفت دراغمة إلى أن قوات الاحتلال قامت يوم أمس بعمليات تصوير للخيام التي أقيمت مؤخرا بدعم من مؤسسات دولية، لإيواء السكان بعد هدم خيامهم عدة مرات.

وتعد خربة حمصة الفوقا بالأغوار الشمالية من المناطق المهمة التي يسعى الاحتلال لفرض سيطرته عليها، الأمر الذي تسبب لأهالها بمعاناة طويلة لاسيما بعد مواجهتهم أحد عشر اخلاء خلال السنوات الأربع الأخيرة بذريعة التدريبات العسكرية الاحتلالية.

ويتعرض أهالي الخربة يوميا لمضايقات تشمل مصادرة جراراتهم الزراعية ومصادرة مواشيهم، ووضع العراقيل أمام نقل المياه بالصهاريج إلى مساكنهم، لكن رغم كل ذلك يؤكد أهالي حمصة أنهم باقون على أرضهم ولن يرحلوا عنها.

ويسعى الاحتلال من خلال عمليات الهدم المتكررة إلى تهجير السكان بشكل قسري من المنطقة بشكل كامل، لصالح بناء المستوطنات والمعسكرات الخاصة بالجيش، إلى جانب التدريبات العسكرية فيها.

شركة كهرباء القدس