حملة السرعة ماكس
الرئيسية / الصحة / بلدية البيرة بالشراكة مع الهلال الأحمر تقرر إنشاء مستشفى ميداني في المدينة

بلدية البيرة بالشراكة مع الهلال الأحمر تقرر إنشاء مستشفى ميداني في المدينة

رام الله/PNN- قررت بلدية البيرة، بالشراكة مع جمعية الهلال الأحمر، تحويل قاعة منتزه البلدية إلى مستشفى ميداني تابع للجمعية، بسعة لا تقل عن 150 سريرا على أن يبدأ العمل بتجهيز أحد الطوابق بقدرة استيعابية لـ50 سريرا.

وأوضحت البلدية في بيان صدر عنها، مساء اليوم السبت، أنه على ضوء الوضع الصحي الحرج الذي تعيشه المدينة خاصة والمنطقة عامة، تم عقد اجتماع مشترك بحضور رئيس البلدية عزام إسماعيل، وأعضاء المجلس البلدي، مع رئيس جمعية الهلال الأحمر يونس الخطيب، ورئيس مستشفى الهلال فرع البيرة الدكتور إبراهيم غنام، إضافة إلى ممثلي جمعية أبناء البيرة، وجمعية انعاش الأسرة، ومؤسسة شباب البيرة، والجمعية الفلسطينية-عطاء، لإنشاء مستشفى ميداني.

وأشار البيان إلى أنه تم توزيع الأدوار ما بين الجهات المشاركة في الاجتماع، على أن يتم تنسيق وتجهيز هذا المستشفى الميداني مع المسؤولين في وزارة الصحة.

وأبلغ رئيس البلدية، محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام بقرار المجلس البلدي والمجتمعين بهذا القرار، وباركت القرار والخطوة، وأبدت استعدادها في تقديم الدعم اللازم لإنجاز وانجاح هذا المستشفى.

وقرر المجتمعون أن تتظافر جهود كافة مؤسسات مدينة البيرة في دعم استكمال تشطيب الطوابق الإضافية لمستشفى جمعية الهلال الأحمر فرع البيرة، وأن يتم التواصل مع جمعية أبناء البيرة في المهجر وباقي الجمعيات الأخرى في المدينة من خلال إطلاق حملة تبرعات من أهالي ومواطني البيرة في الوطن والمهجر بهدف توفير الأموال اللازمة لتجهيز مستشفى الهلال الجديد.

شركة كهرباء القدس