حملة السرعة ماكس
الرئيسية / محليات / محافظ بيت لحم يبحث مع مديرة عمليات الأونروا بالضفة تعزيز التعاون لمواجهة إنتشار “كورونا”

محافظ بيت لحم يبحث مع مديرة عمليات الأونروا بالضفة تعزيز التعاون لمواجهة إنتشار “كورونا”

بيت لحم/PNN- أطلع محافظ بيت لحم اللواء كامل حميد، مدير تشغيل عمليات الأونروا غوين لويس ووفد من وكالة الغوث الدولية للآجئين الفلسطينين، على الجهود التي تبذلها المحافظة من أاجل التسهيل على المواطنين في ظل تفشي فيروس “كورونا”.

وقدم المحافظ حميد لغوين، خلال زيارتها لمقر المحافظة، اليوم الخميس، شرحا مفصلا عن الإجراءات الطبية، والخطوات التي إتخذتها المحافظة للتسهيل على المواطنين خلال جائحة “كورونا”، وخاصة اللآجئين  بالمخيمات الثلاث في المحافظة، الدهيشة، عزة، وعايدة.

وشكر حميد الأونروا على جهودها المبذولة لمساعدة المخيمات، مشددا على وجود إحتياجات طبية مثل مسحات الفحص الخاصة للكشف عن فايروس “كورونا”، مشيرا إلى خطورة الوضع الصحي في بيت لحم، حيث بلغت نسبة الإشغال 120%،  ويجري العمل على توفير مزيد من الإحتياجات، خصوصا أجهزة التنفس الإصطناعي.

وقال المحافظ”: نتوقع أن تزداد الأمور صعوبة خلال شهري نيسان وأيار القادمين، في ظل الإنتخابات، وقدوم شهر رمضان المبارك، وبدء إمتحانات الثانوية العامة (التوجيهي)، حيث من الممكن أن تخرج الأمور عن السيطرة”، متوقعا أن يكون شهر نيسان هو الأخطر، مؤكدا بدء العمل على تجهيز مستشفى “حرملة” العسكري شرق بيت لحم الذي سيخدم كافة أبناء بيت لحم.

وأكد على أن المشفى جاهز من حيث البنية التحتية، مشيرا إلى تبرع بلدية بيت لحم بتوفير بعض الإحتياجات التي يحتاجها المشفى، بحيث يتبقى التمديدات الطبية، وإنشاء محطات الأوكسجين، مشيرا الى أن عدد من التجار أكدوا على جاهزيتهم للتبرع، موضحا أن الإحتياج الآن يتمثل بـ 300 الف دولار، منها 180 الف دولار لمحطة التوليد والضخ للأوكسجين

وتحدث المحافظ حميد عن الضغط على المشافي، خصوصا مستشفى بيت جالا الحكومي (الحسين)، وإصداره قرار للمشافي بعدم رفض إستقبال أي أحد يريد العلاج.

من جهتها، تعهدت مديرة عمليات الأونروا غوين لويس بنقل واقع بيت لحم الى الجهات الأممية والدولية الأخرى، وبذل جهود للتعاون في توفير الإحتياجات والإمكانيات الطبية المطلوبة من خلال بحث ذلك مع عدد من المانحين.

وتمنت غوين أن يتخطى الشعب الفلسطيني هذه المحنة، مشيرة الى أنها تدرك خطورة وضع بيت لحم، مثمنة عمل الجهات الفلسطينية وتعاونها مع وكالة غوث وتشغيل اللآجئين الفلسطينين.

كما أوضحت غوين أنها التقت مع فعاليات المخيمات من خلال إجتماع عقد معهم في مخيم الدهيشة، حيث إستمعت لشرح مفصل عن واقع المخيمات وإحتياجاتها، ومطالب المخيمات في ظل واقع “كورونا”.

شركة كهرباء القدس