حملة ع كيفك
الرئيسية / قالت أسرائيل / المتطرف بانيت هو من سيرجح الكفة… فوز الليكود بــ30 مقعدا بالكنيست بعد فرز 90% من الأصوات

المتطرف بانيت هو من سيرجح الكفة… فوز الليكود بــ30 مقعدا بالكنيست بعد فرز 90% من الأصوات

تل ابيب /PNN- أظهر النتائج الأولية لإنتخابات الكنيست الإسرائيلي، بعد فرز أكثر من 90% من الأصوات في انتخابات الكنيست حصل المعسكر الداعم لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو على 52 مقعدا، بينما المعسكر المناوئ حصل على 56 مقعدا.

وتناولت وسائل الإعلام العبرية النتائج الأولية للانتخابات، فبحسب هيئة إذاعة البث الإسرائيلية “مكان”، حظي حزب الليكود بـ 30 مقعدا بعد فرز نحو 90% من الأصوات و”يش عاتيد” على 18 مقعدا فيمل حصلت “القائمة المشتركة” على 6 مقاعد و”القائمة الموحدة” 5 مقاعد.

إلى ذلك، ذكرت صحيفة “جورازاليم بوست” أن نتنياهو قد لن يتمكن من تشكيل حكومة للمرة السابعة في حياته السياسية التي تمتد لثلاثة عقود، وذلك وفقا للنتائج الأولية لـ 89٪ من مراكز الاقتراع العادية التي أوردتها لجنة الانتخابات المركزية.

وبحسب الصحيفة، فإن كتلة نتنياهو المكونة من الليكود وشاس ويهدوت هتوراة والحزب الديني فازت بـ 59 مقعدا، إلى جانب يمينا، أي أقل بمقعدين من الأغلبية.

وكانت وسائل اعلام الاحتلال الإسرائيلي قد نشرت عند العاشرة مساء الثلاثاء الموافق 23-03-2021 نتائج انتخابات الكنيست الاسرائيلية 2021 الأولية حيث اظهرت فوز حزب الليكود.

وبينت النتائج ايضًا أن كتلة نتنياهو الحالية حصلت على 54 مقعدًا بينما الكتلة المضادة لنتنياهو حصلت على 59 مقعدًا أما نفتالي بانيت لوحده حصل على 7 مقاعد.

وبينت النتائج الاولية للانتخابات الاسرائيلية فوزًا لحزب الليكود برئاسة بنيامين نتنياهو حيث حصل على 31 مقعدًا، بينما حصل منافسه السابق حزب ازرق ابيض برئاسة بيني غانتس على 7 مقاعد فقط.

ووفقًا لقناة 13 الإسرائيلية فإن النتائج جاءت على النحو التالي الليكود بقيادة نتنياهو 31 وحزب هناك مستقبل بزعامة لابيد 18 اما حزب شاس 9 فيما حصلت القائمة المشتركة 8 كما حصل حزب اليمين بزعامة بينيت 7 و أزرق وأبيض بزعامة غانتس شكل مفاجأة بـ 7 و العمل 7 و الصهيونية الدينية شكل مفاجأة بـ 7 و يسرائيل بيتنا بزعامة ليبرمان 7 و يهدوت هتوراة 7 و جدعون ساعر أمل جديد أيضًا مفاجأة باتجاه السقوط بـ 6 و ميرتس 6.

شركة كهرباء القدس