حملة السرعة ماكس
الرئيسية / سياسة / تسليم جثمان الشهيد خالد نوفل بعد 45 يوما على إحتجازه في ثلاجات الاحتلال

تسليم جثمان الشهيد خالد نوفل بعد 45 يوما على إحتجازه في ثلاجات الاحتلال

بيت لحم /PNN/ سلمت سلطات الاحتلال مساء اليوم الجمعة 26آذار 2021، جثمان الشهيد خالد نوفل (33 عاما) من قرية راس كركر ، بعد احتجاز دام 45 يوماً في ثلاجات الاحتلال. وكان الشهيد نوفل قد استشهد بإطلاق النار عليه من قبل مستوطن في منطقة جبل الريسان غرب رام الله بتاريخ 5 شباط 2021.

ونقل جثمان الشهيد إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله لمعاينته، على أن يشيع إلى مثواه الأخير غدا السبت بعد صلاة الظهر، في مسقط رأسه قرية راس كركر.

يشار إلى أن الشهيد خالد نوفل كان يعمل موظفا في وزارة المالية، وهو متزوج وأب لطفل (4 أعوام).

وتواصل سلطات الاحتلال احتجاز جثامين 71 شهيدا منذ عودتها لسياسة احتجاز جثامين الشهداء في 13 تشرين الأول 2015 معظمهم في الثلاجات، ودفنت بعضهم وترفض إعطاء معلومات عن أماكن وتواريخ الدفن، إضافة إلى استمرار احتجاز 254 جثمانها في مقابر الأرقام و74 مفقودا.

وجددت الحملة الوطنية مطالبتها لسلطات الاحتلال بتسليم كافة الجثامين المحتجزة وإجراء تشريح للجثامين التي تريد عائلات الشهداء تشريحها، لكشف جرائم الإعدام خارج القانون التي تقوم بها قوات الاحتلال وأجهزته الأمنية.

كما وجددت الحملة عهدها لأهالي الشهداء بمواصلة كفاحها على كافة المستويات حتى تحرير سائر الجثامين المحتجزة ودفنهم بما يليق بالكرامة الإنسانية الوطنية للشهداء، وملاحقة جرائم الإحتلال بحق أبناء شعبنا .

شركة كهرباء القدس