حملة السرعة ماكس
الرئيسية / الصحة / PNN بالفيديو : وفد من وزارة الصحة يتفقد العمل بمستشفى الجمعية العربية ويبحث سبل التعاون لتطوير الخدمات للمواطنين

PNN بالفيديو : وفد من وزارة الصحة يتفقد العمل بمستشفى الجمعية العربية ويبحث سبل التعاون لتطوير الخدمات للمواطنين

بيت لحم/PNN- زار وفد من وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم السبت، مستشفى جمعية بيت لحم العربية للتأهيل بهدف البحث في تعزيز وتطوير علاقات التعاون بين الطرفين.

وزار وفد وزارة الصحة وعلى رأسه مدير عام التحويلات الطبية في الوزارة، ودائرة شراء الخدمة بالوزارة الدكتور هيثم الهدري، أقسام المستشفى المختلفة، واطّلع على سير العمل فيها، خصوصا قسم علاج مرضى “كورونا” الذي أفتتح بالجمعية، حيث ثمّن الهدري والوفد المرافق له جهود الجمعية وتعاونها مع الوزارة في ظل إستمرار جائحة “كورونا”، خصوصا الإبقاء على أسعار الخدمات كما هي ودون رفعها.

شحادة: نحن جزء من عمل وزارة الصحة ونسعى للتكامل بالخدمات 

من جهته، رحب مدير عام جمعية بيت لحم العربية للتأهيل ادمون شحادة بوفد وزارة الصحة، مشيرا الى أن إدارة الجمعية تعتبر نفسها جزءا من وزارة الصحة لتقديم الأفضل والأحدث للمواطن الفلسطيني الذي يحتاج للخدمات الصحية والطبية.

وأكد شحادة لوفد وزارة الصحة أن إدارة الجمعية تسعى لتطوير الآداء والمعدات والإمكانيات الصحية، في إطار الرؤية الحكومية الفلسطينية لتقنين شراء الخدمات الطبية من الخارج، حيث يوجد لدى الجمعية والقطاع الصحي الخاص أطباء ماهرون ومتميزون، وهناك إمكانيات وخدمات طبية تنافس وتتفوق على دول الإقليم، معربا عن أمله بأن تقوم الوزارة بتعزيز عمل الجمعية في المجالات التطويرية.

وأشار إلى أهمية التقييم المشترك سواء بالخدمات أو بالحالات الصحية، معربا عن جاهزية الجمعية العربية للتأهيل على التعاون لأبعد الحدود مع وزارة الصحة لتحقيق أفضل الخدمات.

كما أشار شحادة إلى أن الجمعية العربية تقدم خدمات التدريب وتتعاون مع مشافي أخرى، الى جانب تعاونها مع الجامعات الفلسطينية، حيث يتم التدريب في مختلف أقسام الجمعية للمستفيدين، معربا أيضا عن أمله بأن تتعاون وزارة الصحة في هذا المجال.

قمصية: نسعى لإدخال خدمات تطويرية صحية من خلال موافقة الوزارة 

من ناحيته، رحّب الدكتور نزار قميصة المدير الطبي في مستشفى الجمعية العربية بوفد وزارة الصحة، مثمنا التعاون بين الطرفين من أجل تقديم أفضل الخدمات.

وتحدث قمصية عن تاريخ التأسيس للمشفى وبرامجها المتعددة، والنوعية مثل التأهيل بكافة أشكاله وأنواعه وفلسفته الموجودة.

كما قدم قمصية شرحا مفصلا عن قسم القلب ونتائجه المميزة، مؤكدا على إستمرار العمل من أجل تقديم خدمات جديدة، والمحافظة على المستوى العالي لمختلف الخدمات الأخرى والمتعددة، وأبرزها زراعة القوقعات ونتائجها المتميزة، مشيرا الى توقيع الجمعية عقد مع مؤسسة “التعاون” ووزارة الصحة، لتركيب القوقعات للأطفال.

وتحدث عن خدمات التأهيل المتعددة والمتميزة التي تتميز بها الجمعية العربية على المستوى الإقليمي وليس الفلسطيني فحسب.

وأشار قمصية الى أن الجمعية تسعى لتطوير أقسام جديدة تتضمن القدرة على إجراء عمليات حديثة، من خلال توفير أجهزة حديثة لإجراء عمليات جراحة العمود الفقري، وإزالة الكتل السرطانية من المخ، حيث ترغب الجمعية بتقديم هذه البرامج لتكون جزء من التعاون مع وزارة الصحة في إتفاقية موحدة تشمل كافة الخدمات من أجل توفير خدمات جديدة للمواطن الفلسطيني.

الجعبة: النية تتجه لمزيد من التطوير على قسم القلب

بدوره، تحدث مدير قسم القلب في جمعية بيت لحم العربية للتأهيل الدكتور رامي الجعبة عن إنجازات قسم القلب وعمله منذ إفتتاحه التي عمل بها، موضحا أن القسم أجرى 2600 عملية مختلفة، منها 323 عمليات جلطات حادة، ونجح في غالبيتها بإنقاذ حياة المواطنين، موضحا أن هناك قرار بتطوير القسم بناء على توصيات وزارة الصحة.

وأكد الجعبة على أن القسم يسعى للتطور بشكل يواكب التطور العالمي في هذا المجال، حيث تسعى الجمعية لتحقيق المزيد من التطوير التكنولجي بما يضمن خدمات أكثر تطورا، مثل “شوك ويف” و”تفتيت الكالسيوم” لتقليل الأخطار على المرضى وغيرها، موضحا أن هناك مزيد من السعي للتطوير.

وعبر الجعبة عن الأمل بأن تقوم وزارة الصحة بتحويل الأموال للجمعية عن الفترات السابقة، لأن ذلك سيساعدها في تطوير تقنياتها وسيساعد في شراء المزيد من الأجهزة، موضحا أن النية تتجه الآن لشراء وإدخال “جهاز امبيلا ” وهو عبارة عن قلب صغير لمساعدة مرضى الذبحة الصدرية، خصوصا الغير ملائمين والقابلين لإجراء عمليات القسطرة أو الجراحة.

الهدري: زيارتنا للإطلاع والتفقد لسير العمل ونحن دائما مع التطوير 

من جهته، قال مدير عام التحويلات في وزارة الصحة الدكتور هيثم الهدري، والذي ترأس الوفد من الوزارة، إن الزيارة الى جمعية بيت لحم العربية تأتي في إطار جولة شاملة الى مستشفيات جنوب الضفة الغربية الخاصة في الخليل وبيت لحم التي تتعاون مع وزارة الصحة في مجال شراء الخدمات الصحية.

وشكر الهدري إدارة الجمعية العربية للتأهيل، ومديرها العام ادمون شحادة على الخدمات والتعاون خصوصا، في ظل جائحة “كورونا”، مثمنا التزام الجمعية العربية بالتسعيرة الخاصة بمصابي “كورونا”، وعدم رفع الأسعار على وزارة الصحة رغم كافة الأوضاع الصعبة التي تمر بها الجمعية.

واشار الى أن العلاقة بين وزارة الصحة والجمعية العربية علاقة تكاملية بشكل حقيقي، تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات للمواطنين الفلسطينين، مشيرا الى أن التحويلات الطبية أصبحت الآن على النظام المحوسب الذي بات كل شيئ عليه واضحا، كما أوضح أن أقسام الجمعية كافة تقدم خدمات عالية الجودة خصوصا قسم القلب التي قدم خدمة كبيرة وجديدة في ظل الإغلاقات التي فرضتها جائحة “كورونا”.

وشدد الهدري على أن الزيارة تهدف لتعزيز العلاقات وتطويرها بما يصب في مصلحة المواطن، مشيرا الى أن الخدمات في الجمعية لها ميزاتها وأفضليتها عن مشافي الأردن ومصر من حيث جودة الخدمات المقدمة، مما دفع ويدفع الوزارة الى إعتماد سياسة شراء الخدمة من المشافي الفلسطينية في الوطن لأن ذلك يساهم بتطوير القطاع الصحي.

لقاء عبر الفيديو كونفرنس مع الدكتور رمزي خميس لبحث سبل التعاون والتطوير

كما جرى خلال إجتماع إدارة الجمعية العربية للتأهيل، ووفد وزارة الصحة إتصال فيديو مع الدكتور رمزي خميس الباحث والمختص الفلسطيني في أمراض القلب، والذي ساهم بتأسيس قسم القلب بالجمعية العربية للتأهيل، حيث تحدث مع وفد وزارة الصحة عن جهود وعمل الجمعية من أجل تطوير القسم بشكل يواكب التطور الحاصل عالميا في هذا المجال.

وثمّن خميس جهود وتعاون الوزارة مع مستشفى الجمعية العربية للتأهيل في كافة المجالات، موضحا أن هذا الجهد المبذول يأتي تطبيقا لتوجيهات وإرادة الرئيس محمود عباس الداعم الأول للجمعية في مجال إفتتاح قسم القلب، الى جانب تأكيده على الدور المهم الذي تلعبه وزيرة الصحة وطاقم الوزارة من أجل تطوير قطاع الصحة لخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني.

شركة كهرباء القدس