حملة السرعة ماكس
الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات إندونيسيا وتيمور الشرقية إلى أكثر من 150 قتيلا
This handout photo taken on April 5, 2021 and released by the National Search and Rescue Agency (BASARNAS) shows rescuers retrieving a victim's body in Nelemamadike village, East Flores, after torrential rains triggered floods and landslides in Indonesia and East Timor. (Photo by HANDOUT / NATIONAL SEARCH AND RESCUE AGENCY / AFP) / RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / National Search and Rescue Agency (BASARNAS) " - NO MARKETING - NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS

ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات إندونيسيا وتيمور الشرقية إلى أكثر من 150 قتيلا

جاكرتا/PNN- قتل ما لا يقل عن 157 شخصا، وإعتبر العشرات في عداد المفقودين، في فيضانات وإنزلاقات تربة ناجمة عن الإعصار “سيروجا” في إندونيسيا، وتيمور الشرقية، حسب حصيلة جديدة أعلنت اليوم الثلاثاء.

وأشار المركز الإندونيسي لإدارة الكوارث إلى مقتل 130 شخصا في جزر إندونيسية عدة، قريبة من تيمور الشرقية، التي قضى فيها أيضا 27 شخصا، وكانت الحصيلة السابقة تشير إلى 113 قتيلا.

وتبحث فرق الإنقاذ عن أكثر من 70 شخصا مفقودين، مستخدمة أحيانا الحفارات لإزالة الركام الناجم عن مرور الإعصار.

وقال الناطق باسم الوكالة الاندونيسية لإدارة الكوارث راديتيا جاتي: “يتوقع أن تستمر الأحوال الجوية القصوى في الأيام المقبلة” بسبب الإعصار.

وتسببت الأمطار الغزيرة جدا في الأيام الأخيرة بفيضانات وانزلاقات تربة جرفت منازل أحيانا، ولجأ أكثر من عشرة آلاف شخص إلى مراكز إيواء.

وطمرت الوحول الكثير من المنازل والطرقات والجسور واقتلعت أشجارا، وهذا ما يعرقل عمل عناصر فرق الإنقاذ الذين يحاولون الوصول إلى أكثر المناطق تضررا.

شركة كهرباء القدس