حملة ع كيفك
الرئيسية / قناديل من بلدي / الموت يغيب المحامي صلاح عجارمة بعد حياة حافلة بالعطاء والنضال

الموت يغيب المحامي صلاح عجارمة بعد حياة حافلة بالعطاء والنضال

بيت لحم/PNN-  نجيب فراج – نعت حركة فتح والقوى الوطنية والمؤسسات والفعاليات المختلفة في محافظة بيت لحم ومخيم عايدة المناضل الوطني الفلسطيني صلاح عجارمة الذي توفي، صباح اليوم الأربعاء، بشكل مفاجيء.

وانتمى عجارمة البالغ من العمر “48 سنة” منذ نعومة اظفاره الى حركة فتح وناضل في صفوفها خلال انتفاضة الحجر والانتفاضة الثانية، واعتقل عدة سنوات في سجون الاحتلال لمدة خمس سنوات على الأقل وفي عديد المرات، إضافة الى أنه عاش ظروف المطادرة لفترات اخرى.

ويعتبر المناضل عجارمة الذي تعود جذور عائلته الى قرية عجور المدمرة أحد المناضلين والذي انتمى لقضيته الوطنية حتى نخاع العظم، وكان يؤمن ايمانا قاطعا بعدالة هذه القضية وحتية انتصارها.

بادر العجارمة الى تأسيس مركز لاجيء في مخيم عايدة الذي يقطن فيهـ وتحول هذا المركز الى مؤسسة وطنية فاعلة حملت هموم الأسرى والجرحى والشهداء وأهاليهم، وتمكنت المؤسسة أن تخرّج اجيالا متتالية في الفن والفكر والثقافة، حيث أسس فرق للدبكة الشعبية وفرق مسرحية جابت العديد من دول العالم لتعرض عروضها ولتعكس قضايا شعبنا وتروجها حول العالم لتسقطب جماهير عديدة في هذه الدول.

كما أسس لجان توأمة مع بعض المؤسسات الأجنبية التي تساند شعبنا وحقوقه المشروعة، فأصبحت المؤسسة من كبرى المؤسسات الوطنية الفاعلة على مستوى الوطن، وحمل عجارمة هموم الأسرى وعائلاتهم ونجح في أن ينقلها الى العالم الخارجي من خلال حمالات التضامن التي لم تتوقف، كما ساهم مساهمة فعلية ومن خلال مؤسسته في تأسيس حملة المقاطعة ضد اسرائيل وأصبح أحد عناوينها.

وعشية شهر رمضان المبارك كتب عجارمة عبر صفحة الفيس بوك “أتقدم لأبناء شعبنا الفلسطيني بأحر التهاني والتبريكات بحلول شهر رمضان المبارك، رمضان كريم.. رمضان شهر التضامن مع الاسرى والشهداء”.

عانى عجارمة في العام الأخير من مرض السرطان، وقد مكث في المستشفيات الكثير من الوقت، وكان يتمتع بمعنويات عالية، حيث أظهرت الفحوصات الأخيرة أن تقدما كبيرا قد طرأ في العلاج وكان يقول دوما “هزمت المرض” حتى جائه الموت المفاجيء.

وفي السنوات الأخيرة تمكن من الحصول على شهادة المحاماة وإجازتها وكان همه أن يصل للدفاع عن الاسرى في سجون الاحتلال.

وكتب صديقه الصحفي منجد جادو على صفحته على “فيس بوك”: الأخ العزيز لا أجد أي كلمات تعبر عن الحزن الذي دخل بقلوبنا برحيلك المفاجيء ولا نقول الا ما يرضي الله ورحمة الله عليك والى جنات الخلد انشاء الله
والى جنات الخلد يا رفيق الدرب وحبيب القلب وشغف الصبى وصديق الروح والى جنات الخلد ايها المشاكس المناكف الصلبى الى جنات الخلد ايها المقاتل الشرس، ودعنا اليوم بطل من ابطال الانتفاضة الاولى ومقاتل من مقاتلي الانتفاضة الثانية واحد اعمدة الحركة الوطنية والقائد المجتمعي المتميز، والاهم صديق الطفولة والشباب صلاح عجارمة”.

شركة كهرباء القدس