الشريط الاخباري

اتخاذ قرارات بينها الاستعداد لتصعيد طويل : انتهاء جلسة التقييم الامني الاسرائيلية لحالة التصعيد بالقدس وغزة والضفة 

نشر بتاريخ: 24-04-2021 | سياسة , قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/PNN/ قالت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان جلسة التقييم الامنية التي عقدت في مقر وزارة جيش الاحتلال الاسرائيلي في تل ابيب انتهت قبل قليل.

واضافت وسائل الاعلام العبرية ان الجلسة عقدت برئاسة الجنرال أفيف كوخافي رئيس هيئة اركان الاحتلال وبمشاركة نائب رئيس الأركان ورئيس هيئة العمليات وقائد القيادة الجنوبية وقائد الجبهة الداخلية ورئيس هيئة الاستخبارات وقائد سلاح الجو وقائد القيادة الوسطى العسكرية وقائد سلاح البحرية ومنسق أعمال حكومة الاحتلال في الاراضي الفلسطينية ومندوبين عن الشرطة وجهاز الأمن العام وهيئة الأمن القومي.

وبحسب المصادر العبرية فقد تم خلال الجلسة الايعاز الى رئيس الأركان اتخاذ سلسة خطوات وردود فعل محتملة بالاضافة الى الاستعداد لحالة تصعيد اوسع وقد تستمر لفترة من الوقت.

واضافت المصادر العبرية انه تم تقييم الوضع الامني بعد مواجهة اليومين الاخيرين حيث تم تقديم تقدير موقف لكبار قادة مؤسسة الأمن في اسرائيل خلال الاجتماع الذي عقد في مقر وزارة الحرب الاسرائيلية الكرياه .

كما تم الاعلان ايضا عن ان رئيس الأركان كوخافي قرر تأجيل رحلته إلى الولايات المتحدة لمتابعة الاوضاع الامنية المتصاعدة في القدس والاراضي الفلسطينية.

شارك هذا الخبر!