حملة ع كيفك
الرئيسية / أقتصاد / شركة بيت لحم الصناعية متعددة التخصصات وهيئة تشجيع الاستثمار والمناطق الصناعية يبحثان سبل تعزيز التعاون

شركة بيت لحم الصناعية متعددة التخصصات وهيئة تشجيع الاستثمار والمناطق الصناعية يبحثان سبل تعزيز التعاون

بيت لحم /PNN/ بحثت شركة بيت لحم الصناعية متعددة التخصصات الشركة المطورة لمنطقة بيت لحم الصناعية مع وفد من هيئة تشجيع الاستثمار والمدن الصناعية فرص التعاون المستقبلي وتحفيز الاستثمار في المنطقة الصناعية الى جانب البحث في حلول لبعض القضايا العالقة بين الطرفين وتوضيح الصفة التعاقدية مع الهيئة المندمجة من هيئة تشجيع الاستثمار وهيئة المدن والمناطق الصناعية الحرة.

وجرى الاجتماع في مقر شركة بيت لحم الصناعية متعددة التخصصات بحضور هيثم الوحيدي مدير عام هيئة تشجيع الاستثمار والمناطق الصناعية والدكتور علي شعث المستشار للهيئة و وفد من الهيئة فيما مثل شركة بيت لحم الصناعية متعددة التخصصات كل من رئيس مجلس ادارة الشركة سامي ابو دية والدكتور عماد الزير امين صندوق الشركة وعادل الهودلي امين سر الشركة والمدير العام ايلي شحادة ومستشارها القانوني عماد ابو عطا والمهندسة مجد العزة المدير الفني للتطوير بالمنطقة الصناعية ببيت لحم.

وفي بداية الاجتماع رحب  سامي ابو دية رئيس مجلس ادارة الشركة المطورة لمنطقة بيت لحم الصناعية بوفد هيئة تشجيع الاستثمار والمدن الصناعية ممثلا بمديرها العام هيثم الوحيدي وعبر عن الامل بان يكون دمج هيئة تشجيع الاستثمار وهيئة المدن الصناعية فرصة مهمة لتعزيز الاستثمار وتطوير قطاعات الاقتصاد في فلسطين ومن بينها قطاع الصناعة النامي.

واشار ابو دية الى الجهود التي بذلت وتبذل من اجل النهوض بواقع القطاع الصناعي في منطقة بيت لحم الصناعية موضحا ان المنطقة خطت خطوات مهمة مما جعها الابرز والاكثر انجازا بين المناطق الصناعية الفلسطينية معربا عن الامل بان تساهم هذه الزيارة بحل العديد من العراقيل والاشكاليات التقنية التي تعيق التقدم بالعمل.

من جهته اكد الدكتور عماد الزير امين صندوق الشركة المطورة على ترجيبه بالوفد معربا عن الامل بان تساهم هذه الزيارة بحل بعض العقبات والاشكاليات التي تواجه العمل خصوصا مع وزارة المالية الفلسطينية التي لديها اجراءات برقراطية عالية تصعب التعامل مع القطاع الخاص والمواطنين مما عطل ويعطل العمل داعيا الوحيدي ومن خلال هيئة تشجيع الاستثمار الى العمل على حل هذه الاشكاليات.

كما دعا الزير الى اعادة دراسة شكل العلاقة بين الجانبان وترتيب هذه العلاقة بما يخدم الصناعة والاقتصاد الفلسطيني الامر الذي سينعكس ايجابا على المجتمع الفلسطيني ويسهل من فرص الاستثمار ويزيدها.

كما دعا الزير هيئة تشجيع الاستثمار الى عقد مؤتمر لدعم المناطق الصناعية بعنوان المدن الصناعية واقع وتحديات من اجل العمل على التعرف على الاشكاليات التي تواجه المناطق الصناعية و وضع خطة للعمل على حلها.

عادل الهودلي امين سر شركة بيت لحم الصناعية متعددة الصناعات اشار الى اهمية تعديل قانون تشجيع الاستثمار من خلال اعادة صياغته خصوصا فيما يتعلق بموضوع الضرائب ومدخلات الانتاج والمواصفات والمقاييس وضرورة التسهيل في ملف الضرائب للشركات الصناعية.

من ناهيته اكد هيثم الوحيدي على ان الهيئة الجديدة بعد الاندماج الذي حصل بين هيئة تشجيع الاستثمار وهيئة المدن والمناطق الصناعية سيساهم في تعزيز وتوحيد الجهود لتطوير المناطق الصناعية وتشجيع الاستثمار بالصناعة بشكل خاص والاستثمار بشكل عام.

واكد الوحيدي ان الهيئة الجديدة ستكون الجهة المخولة والرسمية للتعامل ما بين القطاع الصناعي الخاص و الحكومة الفلسطينية مشددا على ان هناك رؤية للتسهيل وتطوير العمل في المرحلة المقبلة من اجل تشجيع الاستثمار بما يساهم بتعزيز الاقتصاد الفلسطيني المستقل.

وطلب الوحيدي من ادارة شركة منطقة بيت لحم الصناعية التوجه لهيئة تشجيع الاستثمار بكتب ورسائل رسمية توضح مطالبها من الهيئة الى جانب رسائل توضح الخلل في التواصل مع مختلف الوزارات من اجل متابعتها وايجاد الحلول مؤكدا ان زيارة الوفد اليوم يندرج في اطار التاكيد على الالتزام بالالتزامات التعاقدية السابقة من حيث الحقوق والواجبات مع هيئة المدن والمناطق الصناعية التي اصبحت ضمن هيئة موحدة الان مه هيئة تشجيع الاستثمار.

شركة كهرباء القدس