حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / شارك بها العشرات وسط رام الله : وقفة رافضة لقرار تاجيل الانتخابات

شارك بها العشرات وسط رام الله : وقفة رافضة لقرار تاجيل الانتخابات

رام الله /PNN/ شارك العشرات من ممثلي القوائم الانتخابية الرافضة لتوجه قرار تاجيل الانتخابات الذي اتخذته القيادة الفلسطينية بسبب منع الاحتلال اجراء الانتخابات في مدينة القدس وعدم السماح للمقدسيين باجراءها.

وأكدت القوائم الانتخابية الرافضة لتأجيل الانتخابات، خلال كلمة لها في وقفة الاحتجاج على أن التاجيل يعتبر خطوة معاكسة تماماً للإرادة الشعبية والمصلحة الوطنية، ومن شأنها ان تعيق اعادة بناء مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية على اساس توحيدي من اجل تجديد هيئاتها وضمان تمثيلها للكل الفلسطيني. كما ان من شأن التأجيل أو الإلغاء ان يعمق الانقسام ويكبح التحول الديمقراطي المطلوب ويرسخ الفساد والاستبداد.

واكدت القوائم خلال الوقفة الرافضة لتأجيل الانتخابات على دعمها للجنة الانتخابات المركزية بمواصلة استعداداتها لخوض الانتخابات في كل مكان بما يشمل القدس وتحويل هذه الانتخابات لمعركة وطنية ديمقراطية تعكس الإرادة الفلسطينية في القدس.

من ناحيته قال حلمي الأعرج، خلال كلمة له باسم مؤسسات المجتمع المدني، إن تأجيل الانتخابات يعني إلغائها، داعياً القيادة الفلسطينية المجتمعة لبحث مصير الانتخابات المزمع عقدها في 22 مايو/أيار القادم، إلى عدم التراجع عن إجراء الانتخابات تحت أي ظرفٍ كان.

وأكد الأعرج خلال تظاهرة وسط رام الله، مساء الخميس، على أن عدم إجراء الانتخابات يعني استمرار الانقسام الفلسطيني، واستمرار التغول على الحريات في ظل عدم وجود مجلس تشريعي.

وأضاف “يجب البناء على ما جرى من انتصار حققه اهلنا في القدس بوحدة شعبنا والتفافه الواسع مع هبتهم موضحا ان مشاركة القدس في الانتخابات معركة الكل الفلسطيني وتحقيق انتصار سياسي جديد يفرض السياده الشعبيه والوطنيه الفلسطينه على الأرض وهزيمة صفقة القرن وسياسة الضم.

شركة كهرباء القدس