الشريط الاخباري

نقل الأسير المضرب عماد سواركة من سجن عسقلان إلى "عيادة سجن الرملة"

نشر بتاريخ: 03-05-2021 | أسرى
News Main Image

رام الله/PNN- أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الإثنين، أن إدارة سجون الاحتلال قامت صباح اليوم بنقل الأسير المضرب عن الطعام عماد سواركة من سجن عسقلان إلى "عيادة سجن الرملة".

وأوضحت الهيئة أن الأسير سواركة (37 عاماً) من مدينة أريحا، يخوض معركته احتجاجاً على اعتقاله الإداري منذ 47 يوماً، وقد كان قد أعلن إضرابه بعد تمديد اعتقاله إدارياً لأربعة أشهر ليكون هذا التمديد هو الثالث بشكل متتالي بنفس مدة التجديد.

وأضافت الهيئة أن الأسير سواركة يواجه حالياً أوضاعاً صحية سيئة، حيث يعاني من إرهاق وهزال عام بالجسم، وآلام بالبطن والرأس والمعدة ، وفقد من وزنه أكثر من 18 كغم.

يشار إلى أن الأسير سواركة معتقل منذ شهر تموز من العام الماضي، وهو أسير سابق أمضى 10 سنوات داخل سجون الاحتلال، وهو متزوج وأب لخمسة أبناء.

أما عن الأسير الصحفي علاء الريماوي (43 عاماً) من مدينة رام الله، فهو يواصل إضرابه لليوم 13 على التوالي رفضاً لاعتقاله الإداري، ويقبع الأسير ريماوي حالياً داخل زنازين "معتقل "عوفر" بظروف قاسية.

علماً بأن الصحفي ريماوي معتقل منذ تاريخ 21 نيسان من العام الجاري، وهو أسير سابق قضى 11 عاماً داخل معتقلات الاحتلال وهو متزوج وأب لخمسة أبناء.

شارك هذا الخبر!