حملة السرعة ماكس
الرئيسية / متفرقات / “الاسلامية المسيحية” تطالب بتدخل دولي عاجل لوقف العدوان الاسرائيلي على الأقصى

“الاسلامية المسيحية” تطالب بتدخل دولي عاجل لوقف العدوان الاسرائيلي على الأقصى

رام الله/PNN- طالبت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، اليوم الاثنين، المجتمع الدولي والمنظمات والمؤسسات الدولية بالتدخل الفوري والعاجل لوقف العدوان الاسرائيلي على المسجد الأقصى المبارك بالقدس المحتلة.

واعتبرت الهيئة ما يجري الان من عدوان آثم على كل ما هو مقدس بالمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين المرابطين داخله جريمة وانتهاك جسيم لحق وحرية العبادة، وتحمل سلطات الاحتلال الاسرائيلي كامل المسؤولية عما يجري في المسجد وعلى ابوابه وداخل مصلياته وباحاته.

وطالب الامين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى بالتحرك الفوري لتوفير الحماية لشعبنا الفلسطيني الأعزل ومقدساته، ووضع حد للأعمال الاجرامية التي تمارسها سلطات الاحتلال الاسرائيلي في الاقصى المبارك وحي الشيخ جراح.

ودعا د. عيسى المؤسسات الحقوقية العربية والدولية ممارسة دورها بالضغط على الهيئات الدولية والأممية لوقف العدوان الاسرائيلي السافر الذي يتواصل بشكل يومي في القدس المحتلة وخاصة خلال شهر رمضان الفضيل.

وأكدت الهيئة الاسلامية المسيحية أن الاحتلال ومستوطنيه اليوم يعدون العدة لاقتحام الاقصى واحتفال مختلف عن ما مضى، مؤكدةً على الخطر الكبير والمحدق بالأقصى المبارك، الذي يقوم على تغيير كامل للأمر الواقع فيه من خلال فرض حق الصلاة العلنية الجماعية لليهود، وتثبيت معادلة جديدة في الأقصى عنوانها تفوُّق الاعتبار اليهودي على الإسلامي في مسألة الحقوق الدينية والحضور في الأقصى، لتثبيت واقع جديد عنوانه أن الأقصى مقدس يهودي.

شركة كهرباء القدس