حملة السرعة ماكس
الرئيسية / قالت أسرائيل / تغير مسار الطائرات بمطار بن غوريون : نتنياهو يجري تقييم امني وقيادة جيشه اعلنت اجراءات امنية في حدود غزة

تغير مسار الطائرات بمطار بن غوريون : نتنياهو يجري تقييم امني وقيادة جيشه اعلنت اجراءات امنية في حدود غزة

بيت لحم /ترجمة خاصة PNN/ قالت صحيفة يديعوت احرنوت بعد ظهر اليوم الاثنين ان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو اجري تقييم امني مع عدد من المسؤولين الامنيين الاسرائيليين فيما يتعلق باحداث القدس والاحداث في جنوب اسرائيل.

و بحسب الصحيفة فقد أجرى نتنياهو في الساعات الاخيرة تقييمًا للوضع مع وزير جيشه بني غانتس ووزير الأمن الداخلي أمير أوحانا حيث ركزت المباحثات على الوضع في القدس .

كما وشارك رئيس الأركان في جيش الاحتلال أفيف كوخافي ورئيس الشاباك يوسي كوهين والمفوض يعقوب شبتاي ورئيس مجلس الأمن القومي مئير بن شبات في تقييم الوضع.

على صعيد ذات صلة قالت وسائل الاعلام العبرية ان الجيش الإسرائيلي عزز قواته على حدود غزة ،واتخذ اجراءات عديدة تمنع المزارع الاقتراب من الحدود واغلاق الشوارع القريبة من الحدود  خوفا من نيران القناصة والمضادة للدبابات

وبحسب هارتس فقد اتخذت هذه الاجراءات بعد تقييم الوضع في جيش الاحتلال الإسرائيلي ،كما توقفت حركة القطارات فى المنطقة الجنوبية مؤقتا.

هذا وقالت مصادر عبرية ان اسرائيل اتخذت بعد ظهر اليوم قرارا بتغير مسار الطائرات المدنية المقرر هبوطها في مطار بن غوريون في تل ابيب تحسبا من اي تطورات عسكرية.

وبحسب المصادر العبرية فقد تم اتخاذ القرار تحسبا من تعرض هذه الطائرات الى قصف صاروخي من قبل فصائل المقاومة الفلسطينية في ظل التصعيد .

كما اعلنت المصادر العبرية ان الحكومة الاسرائيلية قررت تاجيل المناورات العسكرية الضخمة التي تحاكي تعرض اسرائيل لحرب على اكثر من جبهة بسبب ما جرى ويجري في القدس والقطاع.

شركة كهرباء القدس