الشريط الاخباري

قناصل دول أوروبية يزورون حي الشيخ جراح ويلتقون الأهالي المهددين بالطرد

نشر بتاريخ: 11-05-2021 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

القدس المحتلة /PNN/ زار عدد من قتاصل دول الاتحاد الاوروبي اليوم الثلاثاء، حي الشيخ جراح في القدس للتعرف على وضع أسر فلسطينية مهددة بالطرد.

وبحسب مصادر محلية في القدس فقد قام عشرين قنصل وسفير اوروبي بزيارة حي الشيخ جراح اليوم في اطار الجهود الدولية للاطلاع على واقع الحي والتعبير عن رفض قرارات دولة الاحتلال من اجل اخلاءه.

و أكد القناصل الاوروبيون أن ما يجري في حي الشيخ جراح ومناطق أخرى في مدينة القدس من إخلاء عدد من العائلات الفلسطينية "يثير القلق الشديد، وهي أعمال غير قانونية بموجب القانون الإنساني الدولي، ولا تؤدي إلا إلى تأجيج التوتر على الأرض".

ودعوا في بيان صدر عنهم عقب زيارتهم لحي الشيخ جراح، صباح اليوم الثلاثاء، للتعرف على أوضاع الأسر الفلسطينية المهددة بالإخلاء، السلطات الإسرائيلية إلى التحرك بشكل عاجل لتهدئة التوتر الحالي في القدس، وتجنب أعمال التحريض حول المسجد الأقصى واحترام الوضع الراهن.

واستمع القناصل الى شرح تفصيلي من الأهالي في الحي عن اجراءات الاحتلال لتهويده، والتنكيل والاعتداءات التي يتعرضون لها من قبل المستوطنين وشرطة الاحتلال.

وأكد الأهالي حقهم في البقاء في منازلهم، وعدم الرضوخ لجرائم الاحتلال التي ترتكب بحقهم وترتقي لجرائم الحرب، مشددين على أنهم لن يعترفوا بأي قرار يقضي بإخلائهم من منازلهم.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان، إن الوضع فيما يتعلق بإخلاء العائلات الفلسطينية في الشيخ جراح ومناطق أخرى من القدس الشرقية يثير القلق الشديد، مشيرا إلى أن هذه الأعمال غير قانونية بموجب القانون الإنساني الدولي ولا تؤدي إلا إلى تأجيج التوتر على الأرض.

كما دعا القادة السياسيين والدينيين والمجتمعيين من جميع الأطراف للتحلي بضبط النفس والمسؤولية وبذل كل جهد لتهدئة هذا الوضع المضطرب.

شارك هذا الخبر!