حملة السرعة ماكس
الرئيسية / سياسة / الرئاسة ادانت الاقتحام: إصابات واعتقالات خلال اقتحام الاحتلال باحات الأقصى

الرئاسة ادانت الاقتحام: إصابات واعتقالات خلال اقتحام الاحتلال باحات الأقصى

القدس /PNN/ أصيب 20 مواطنا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، واعتقل آخرون، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى، عقب صلاة اليوم الجمعة.

وقال مراسلنا، إن قوات الاحتلال اقتحمت باحات الأقصى، واعتلت سطح المصلى القبلي، واقتحمت مصلى الرحمة وأخرجت المصلين منه، وكذلك المصلى القبلي وأجبرت المصلين على الخروج منه، وأخلت باحات الأقصى واعتدت على المصلين، وأطلقت قنابل الصوت والرصاص المطاطي المغلف بالمطاط صوبهم في صحن قبة الصخرة، وقرب بابي الأسباط والسلسلة.

وأغلقت قوات الاحتلال، ابواب المسجد الاقصى المبارك، واعتقلت عددا من الشباب قرب باب الأسباط، بينهم مصابون، وعرقلت دخول الطواقم الطبية لباحات المسجد.

وقالت طواقم جمعية الهلال الأحمر في الأقصى لـ”وفا”، إنها تعمل على نقل عدد من المصابين إلى المستشفيات للعلاج.

وقال مدير المسجد الاقصى عمر الكسواني إن قوات الاحتلال احتجزت 40 شابا قرب بابي الاسباط والمجلس واعتدت عليهم .

وكان عشرات آلاف المصلين، أدوا صلاة الجمعة في باحات المسجد الأقصى المبارك، وسط تواجد قوات الاحتلال، على أبوابه ومحيطه.

وأفادت مصادر محلية، بأن عشرات الآلاف من أبناء شعبنا، أدوا الصلاة، قبل ان تقتحم قوات الاحتلال باحاته.

بدورها أدانت الرئاسة الفلسطينية، اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، للمسجد الأقصى المبارك عقب صلاة الجمعة واعتدائها على المصلين، وأن عليها وقف هذه الانتهاكات والتصعيد.

وقالت الرئاسة، إن الاستمرار بسياسة الاقتحامات للمقدسات الإسلامية والمسيحية، ومواصلة الاعتداءات على المصلين الآمنين، هي سياسة مرفوضة ومدانة، واستفزاز غير مقبول يعيد الأمور إلى مربع العنف والتوتر.

وأضافت، أن الحكومة الإسرائيلية باستمرارها بسياسة الاستفزاز والاعتداءات والاقتحامات، تتحدى المساعي الدولية التي بذلت للوصول إلى تهدئة ووقف العنف والتصعيد في القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة، ووقف العدوان على غزة.

وأكدت الرئاسة، أن حكومة الاحتلال تتحمل المسؤولية كاملة، مطالبة المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها واعتداءاتها على الأماكن المقدسة، واحترام الوضع القانوني والتاريخي القائم في الحرم الشريف.

ـــــ

شركة كهرباء القدس