حملة السرعة ماكس
الرئيسية / محليات / بلدية الخليل تشرع بتنفيذ أعمال خطة التوزيع العادل للمياه في المدينة

بلدية الخليل تشرع بتنفيذ أعمال خطة التوزيع العادل للمياه في المدينة

الخليل/PNN- شرعت بلدية الخليل بتنفيذ متطلبات تطبيق خطة التوزيع العادل للمياه في المدينة وذلك بعد مباشرة أعمال مد خطوط مياه ناقلة في مواقع مختلفة بالمدينة وبناء مناهل مياه لنظام التحكم عن بعد “سكادا” واستبدال مضخات المياه بخزانات ضخ.

وأوضح مدير عام دائرة المياه والصرف الصحي الدكتور ماجد أبو شرخ، أنّ الطواقم الهندسية والفنية قامت بعمل دراسة مستفيضة قبل إعداد خطة للحد من مشاكل المياه في مدينة الخليل وخاصة في فصل الصيف وفترات الإستهلاك العالي للمياه، مشيراً إلى أنّ الخطة تهدف إلى ثبات جدول توزيع المياه وانتظام دورة المياه على مناطق التوزيع، وتقليل دورة المياه إلى 16 يوماً ما لم يحدث تغيير طارئ على كميات المياه الواردة للمدينة.

وأشار الدكتور أبو شرخ أنّ هذه الخطة تعمل على المساواة في توزيع المياه في جميع المناطق، وتساهم في تقليل أعمال الصيانة على الخطوط ما يوفر المال والجهد اضافة لحصر المياه في منطقة معروفة بحيث يساعد في الكشف عن فاقد المياه في المنطقة.

من جانبه، أكدّ رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة أنّ المجلس البلدي يولي اهتماماً خاصاً بقطاع المياه، مثمناً جهود الطواقم الهندسية والفنية التي تعمل ليل نهار لإنجاز هذا المشروع الهام والذي يعود بالنفع على جميع المواطنين، لافتاً إلى أنّ البلدية تسعى إلى تطوير منظومة المياه لضمان التوزيع العادل للمياه.

 

شركة كهرباء القدس