حملة السرعة ماكس
الرئيسية / محليات / البروفيسور نصار يثير الفضول لدى طلبة المدارس حول أبحاث “النانو” وتطبيقاته

البروفيسور نصار يثير الفضول لدى طلبة المدارس حول أبحاث “النانو” وتطبيقاته

رام الله/PNN- استضافت وزارة التربية والتعليم، بالتعاون مع أكاديمية فلسطين للعلوم والتكنولوجيا والمجلس الأعلى للإبداع والتميز، افتراضياً، وضمن الحلقة التاسعة من برنامج (استكشاف العلوم) أ.د. نشأت نصار من جامعة كالغاري الكندية.

وتميزت حلقة هذا الأسبوع بتقديم البروفيسور الضيف من الطالبة ليان الرجعي من مدرسة بنات دورا الثانوية، والتي عبرت عن سعادتها بإدارة فعاليات اللقاء؛ الأمر الذي يترجم فلسفة البرنامج وتركيزه على الطلبة وجعلهم مشاركين ومتفاعلين.

وأثار البروفيسور نصار الفضول لدى الطلبة والحضور، خلال محاضرته التي ناقش فيها محاور جديدة ومثيرة للاهتمام حول أساسيات البحث العلمي في مجال تكنولوجيا النانو وتطبيقاتها في إنتاج الطاقة ومياه الشرب وتنقية المياه الصناعية وغيرها، مستعرضاً أبرز الحلول التي تقدمها هذه التكنولوجيا على مستوى العالم.

وفي مستهل الحلقة، تحدث مدير عام الإشراف التربوي أ. أيوب عليان، نيابة عن وزير التربية أ.د. مروان عورتاني، حيث رحب بالبروفيسور الضيف، وأشاد بتجاربه وتخصصه في مجال النانو، مؤكداً على أهمية استدامة وتعظيم أثر هذا البرنامج في المنظومة التربوية لا سيما في ظل ما تشهده حلقاته من تفاعل بين الطلبة والباحثين والعلماء ورغبتهم الجادة في التعرف على معارف وعلوم واختراعات بعيداً عن الأنماط التقليدية.

ملاحظة: يمكنكم مشاهدة الحلقة كاملة عبر صفحة “فيسبوك الوزارة”.

شركة كهرباء القدس