حملة السرعة ماكس
الرئيسية / أقتصاد / PNN بالفيديو والصور : إدراج وبدء تداول أسهم شركة “تمكين للتأمين” في بورصة فلسطين

PNN بالفيديو والصور : إدراج وبدء تداول أسهم شركة “تمكين للتأمين” في بورصة فلسطين

رام الله /PNN/ تصوير ومونتاج جاد جادو – تصوير فوتوغرافي عبد الناصر اللحام – قامت شركة تمكين للتأمين، يوم الأحد الموافق 6/6/2021، بإدراج وبدء تداول أسهمها في بورصة فلسطين، تحت الرمز (TPIC)، وذلك بعد إتمام كافة المتطلبات اللازمة، وذلك عبر حفل خاص نظمته في فندق الكرمل في مدينة رام لله، بحضور الوزير خالد العسيلي وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني، و الدكتور أحمد مجدلاني وزير التنمية الاجتماعية، و الدكتور ماجد عطا الحلو رئيس مجلس ادارة الشركة و السيد رفيق النتشة الرئيس الفخري للشركة، و الدكتور فراس ملحم محافظ سلطة النقد الفلسطينية، و ماهر المصري رئيس مجلس ادارة بورصة فلسطين، و براق النابلسي مدير عام هيئة سوق رأس المال الفلسطينية، و نهاد كمال عضو مجلس الإدارة في بورصة فلسطين، بالإضافة إلى أمجد جدوع مدير عام الإدارة العامة للتأمين في هيئة سوق رأس المال، ولفيف من رجال الأعمال والاقتصاد ومدراء البنوك العاملة في فلسطين، وأعضاء مجلس إدارة الشركة، والإدارة التنفيذية على رأسهم السيد محمد الريماوي مدير عام الشركة.

وافتتحت الفعالية بالسلام الوطني الفلسطيني، والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء.

وفي كلمته أكد وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، حيوية الدور الذي تلعبه شركة “تمكين”، معتبراً أن انضمامها إلى البورصة والنتائج المميزة التي حققتها، تدل على مهنية ادارة الشركة، والخبرات الكبيرة التي تتمتع بها وكادرها.

وأعلن عن شراء 10 آلاف سهم من أسهم الشركة، منوهاً بالمقابل إلى مساهمة الشركة في تعزيز آليات وثقافة التمويل والصيرفة الإسلامية.

وفي معرض كلمته رحب الدكتور ماجد عطا الحلو بالحضور، مؤكداً أن إدراج الشركة ما هو إلا تجسيد لمتانة مركزها المالي، وقدرتها على فرض نفسها بقوة في قطاع التأمين في فلسطين، حيث استطاعت إطفاء مصاريفها التأسيسية خلال السنة التشغيلية الثانية، والاستحواذ على 10% من سوق فلسطين للتأمين، وتوزيع أرباح نقدية على السادة المساهمين بنسبة 4% عن العام 2020.

وأضاف: إن ادراج أسهم شركة “تمكين للتأمين” في البورصة، لبنة اضافية في سجل الشركة الزاخر بالنجاحات الكبيرة.

وتابع: إن هناك عدداً كبيراً من المزايا التي ستتحقق للشركة من خلال ادراج أسهما في البورصة، فمن ناحية هذا سيفسح المجال لتنويع مصادر التمويل المتاحة أمامها، عدا أنه سيكسب عمل الشركة مزيداً من المصداقية تحت مظلة إشرافيه ورقابية، تضمن الافصاح والشفافية للمستثمرين.

ورأى بأن هذه الخطوة ستعزز مكانة الشركة السوقية، وحقوق المساهمين، وتوفير مزيد من السيولة.

ومضى قائلاً: إن ادراج أسهم الشركة في البورصة، سيساهم في زيادة عدالة تسعيرها، من خلال تفاعل قوى العرض والطلب، كما أنه سينعكس إيجاباً على صورة الشركة ونشاطها وأدائها.

واعتبر، أن ادراج أسهم “تمكين للتأمين” في البورصة، عامل إضافي َيبرز انجازات الشركة من جهة، والامكانات الكبيرة لقطاع التأمين من جهة ثانية، منوهاً الى أن قطاع التأمين الفلسطيني قطاع واعد، وقادر على التكيف مع الظروف السياسية والاقتصادية المختلفة.

وأشار الى أن قطاع التأمين في البورصة، يشكل ما نسبته 6% تقريبا من القيمة السوقية الكلية لها، وهو القطاع الوحيد الذي حقق نمواً في أرباحه بنسبة فاقت 17% خلال العام 2020، معرباً عن أمله بأن يكون إدراج شركة تمكين للتأمين، داعماً للنهوض بواقع هذا القطاع، بشكل يلبي طموحات المستثمرين والمنتفعين من الخدمات التأمينية المختلفة.

واعتبر براق النابلسي، أن ادراج أسهم شركة “تمكين للتأمين” انجاز جديد يضاف لمسيرة الشركة، التي حققت الكثير منذ انطلاقة نشاطها قبل عامين ونيف.

وقال: إن انضمام “تمكين للتأمين” للشركات المساهمة العامة المدرجة في البورصة، مسألة في غاية الأهمية، باعتبار أنها تعطي دلالات واضحة حول قدرتها على الوصول إلى نجاحات كبيرة خلال فترة قياسية.

ولفت إلى أن ادراج “تمكين” هو الأول منذ العام 2017، لافتا بالمقابل إلى أن التأمين يعتبر أحد أهم القطاعات الاقتصادية، اذ رغم جائحة كورونا، حافظت أقساط التأمين المكتتبة من قبل كافة شركات التأمين المرخصة من قبل الهيئة على نفس المستوى خلال العام 2020، حيث بلغت 303.2 مليون دولار، في حين كانت 302.5 مليون دولار في العام 2019 .

من جهته، أشار محمد الريماوي إلى أن إدراج أسهم الشركة في البورصة، لن يكون نهاية المطاف بالنسبة إليها، بل حافزاً لمزيد من العطاء والعمل خلال الفترة اللاحقة.

وقال: لقد تمكنت الشركة خلال وقت قصير من تحقيق الكثير، وقد جاءت نتائجها المالية معززة لمسارها اللافت على كافة الأصعدة، من هنا فإننا على أتم الاستعداد والجاهزية في إطار تحمل مسؤولياتنا، ومواصلة الدور التنموي الذي نقوم به.

وبين أن الشركة ستمضي قدما في تنويع خدماتها واستثماراتها، وتحقيق رؤية الشركة الذكية عبر تطويع وسائل التكنولوجيا الحديثة والتقنيات ذات الصلة لزيادة كفاءة العمليات الداخلية، وتطوير أدوات الاتصال مع حملة الوثائق التأمينية بما ينسجم مع توقعات وتطلعات المشتركين، وتقديم أفضل الخدمات لأصحاب الوثائق التأمينية باعتبارهم شركاء لها في مسيرة نجاحها، علاوة على السعي لتحسين وتنمية حقوق المساهمين.

وتخلل الفعالية، توقيع الاتفاقية الاحتفالية من قبل الشركة والبورصة، إيذاناً بإدراج أسهم شركة “تمكين للتأمين” في بورصة فلسطين وتم قرع الجرس تعبيراً عن الترحيب الحار بالضيف الجديد.

شركة كهرباء القدس