حملة ع كيفك
الرئيسية / قالت أسرائيل / صحيفة عبرية: حكومة التغير بعثت رسالة بنيتها الدخول بمفاوضات سياسية فور تسلمها اعمالها وبانيت ينفي علمه بالرسالة

صحيفة عبرية: حكومة التغير بعثت رسالة بنيتها الدخول بمفاوضات سياسية فور تسلمها اعمالها وبانيت ينفي علمه بالرسالة

تل ابيب/ترجمة خاصة PNN/ قالت وسائل اعلام اسرائيلية صباح اليوم الاثنين ان مسؤولين في حكومة التغيير بعثوا اشارات واضحة الى الادارة الامريكية بان اسرائيل ستكون مستعدة لاحياء المفاوضات السياسية فور تشكيل الحكومة الجديدة وتسلمها مهام اعمالها.

وبحسب المصادر العبرية فقد بعثت مصادر في حكومة التغيير الناشئة برسالة إلى كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية ، مفادها أن إسرائيل ستستأنف المفاوضات حول خطة الدولتين.

ونشرت صحيفة اسرائيل اليوم، صباح اليوم الاثنين من مكتب رئيس الوزراء المكلف نفتالي بينيت بيانا جاء فيه انه لا يعرف عن هذه الرسالة التي جرى تسليمها خلال زيارة سريعة لوزير جيش الاحتلال نفتالي بانيت للولايات المتحدة الأسبوع الماضي فيما رد قال مكتب غانتس: “لا ننوي التوسع في محتوى المحادثات التي اجراها في واشنطن”.

و منذ انتخابه رئيسًا للولايات المتحدة ، لم يتطرق جو بايدن إلى القضية الإسرائيلية الفلسطينية ، زاعمًا أنه يجري مشاورات قبل اتخاذ قرار بشأن هذه القضية.

من ناحية أخرى ، بين وزراء حكومة التغيير ، هناك أغلبية كبيرة من المهتمين بتجديد العملية السياسية التي توقفت منذ سنوات في عهد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، والتي سيكون فيها وزراء لأحزاب هناك مستقبل  و أزرق أبيض و العمل و ميرتس الى جانب حزب نفتالي بينيت اليميني.

وكان نفتالي بانيت قد قال الليلة الماضية في بيان إعلامي ردا على تصريحات واتهامات نتنياهو ومقربيه بان حكومة التغيير هي حكومة يسار إن الحكومة الجديدة التي يرأسها ليست حكومة يسارية وجاء في البيان: “نتنياهو يعلن أيضا أنها حكومة يسارية متطرفة هذه كذبة أخرى لنتنياهو وحزب يمينا  موجود في الحكومة و الحقيقة ان حكومتنا ليست “حكومة يسارية”.

شركة كهرباء القدس