حملة السرعة ماكس
الرئيسية / ثقافة وفنون / بلدية غزة تفتح معرض ” تراب وحجارة ” للفن التشكيلي

بلدية غزة تفتح معرض ” تراب وحجارة ” للفن التشكيلي

غزة/PNN- افتتح رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج معرض ” تراب وحجارة ” للفنون والرسم الذي نظمته قرية الفنون والحرف التابعة للبلدية لتجسيد صمود الشعب الفلسطيني خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وشارك في الافتتاح الذي أقيم على أنقاض قرية الفنون والحرف المدمرة؛ عضو المجلس البلدي الحاج بدر صبرة، ومدير عام الشؤون الثقافية م. عماد صيام، ومديرة قرية الفنون والحرف م. نهاد شقليه، والفنانات المشاركات، ولفيف من المهتمين والمواطنين.

وأكد رئيس البلدية أهمية الفن في توصيل رسالة شعبنا للعالم وإبراز تضحياته ودفاعه عن حقه في الحياة والحرية، ورفضه للاحتلال والعدوان، وحشد التضامن العالمي مع القضية الفلسطينية، وإبراز أصالة شعبنا ومقاومته.

وأضاف أن بلدية غزة ترعى المبدعين والفنانين وتفتح مراكزها أمام المواهب المختلفة ضمن جهودها لدعم وتنشيط الحركة الإبداعية والفنية في المدينة واحتضان المعارض التي تبرز الوجه الحضاري للمدينة وللشعب الفلسطيني بشكل عام.

بدورها؛ أوضحت مديرة القرية أن المعرض يضم في جنباته 30 لوحة فنية من أعمال 30 فنانة من مدينة غزة وباقي مدن ومناطق القطاع، وتجسد اللوحات دور شعبنا وتضحياته خلال العدوان، ودور بلدية غزة وجهودها في خدمة المواطنين خلال العدوان، وصور العنقاء التي ترمز لمدينة غزة وهي تنهض من أسفل الركام لتعيد بناء نفسها من جديد.

من جهته عبرت الفنانات المشاركات عن شكرهم لبلدية غزة ودورها في رعاية واحتضان المعرض وأكدن أهمية اللوحة والريشة في التعبير عن صمود وتضحيات الشعب الفلسطيني وكفاحه المستمر من أجل نيل حقوقه.

شركة كهرباء القدس