حملة ع كيفك
الرئيسية / بيئة نظيفة / لأول مرة.. ناسا ترسل 3 حمولات جديدة لاستكشاف الجانب البعيد من القمر

لأول مرة.. ناسا ترسل 3 حمولات جديدة لاستكشاف الجانب البعيد من القمر

بيت لحم/PNN- في إطار استعدادها لإرسال أول امرأة والرجل التالي إلى سطح القمر في عام 2024، حددت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” ثلاث حمولات جديدة ستهبط في المنطقة لمعرفة المزيد عن الوجهة المحتملة.

وترغب “ناسا” في معرفة المزيد عن المنطقة قبل إرسال البشر للجانب البعيد أو المظلم للقمر، وهي التي لم يتم اكتشافها إلا بواسطة مهمة “Chang’e 4” الصينية في عام 2019.

ومن المقرر أن تدرس الحمولات الجديدة الدوامات القمرية والنشاط الزلزالي والحرارة والتوصيل الكهربائي في فوهة شرودنغر، التي تقع بالقرب من القطب القمري الجنوبي على الجانب البعيد من القمر، وستكون هذه هي المرة الأولى التي تهبط فيها حمولات على الجانب البعيد من القمر.

وتقضي إحدى هذه الحمولات شهورا في جمع البيانات باستخدام جهاز قياس الزلازل، للكشف عن مزيد من المعلومات حول النشاط التكتوني (البركاني) القمري.

ومن المتوقع أيضا أن تكشف عن كيفية تأثر الجانب البعيد للقمر بالنيازك الصغيرة وتوفير المزيد من البيانات حول الهيكل الداخلي للقمر.

وتتوجه أيضا إحدى هذه الحمولات الثلاثة إلى دوامة “Reiner Gamma” لفهم ماهيتها وطريقة تشكلها، ويُعتقد أنها مرتبطة بحالات شاذة في المجال المغناطيسي للقمر.

شركة كهرباء القدس