حملة ع كيفك
الرئيسية / أقتصاد / PNN بالفيديو والصور : بازار وسوق تجاري للمنتجات الزراعية ضمن فعاليات الاسبوع الوطني لدعم المنتج المحلي في بيت لحم

PNN بالفيديو والصور : بازار وسوق تجاري للمنتجات الزراعية ضمن فعاليات الاسبوع الوطني لدعم المنتج المحلي في بيت لحم

بيت لحم /PNN/تقرير الاء حمد – تصوير ومونتاج عبد الناصر اللحام – ضمن فعاليات اسبوع الاقتصاد الوطني الفلسطيني نظمت مؤسسة ابداع بالتعاون مع مركز بديل والعربية لحماية الطبيعة واتحاد لجان المراة الفلسطينيةومركز المعلومات البديلة واكشن ايد فلسطينبازار المزروعات والمنتجات الوطنيةفي ساحة مؤسسة ابداع بمخيم الدهيشة وسط حضور فعاليات شعبية وطنية واهلية فلسطينية.

واقيم البازار الذي تخلل افتتاحه مجموعة من الكلمات للمشاركين والداعمين افتتاح اكشاك تم فيها بيع العديد من منتجات المزارعين والمنتجات الفلسطينية التي تصنع في القرى الفلسطينية حيث تم التاكيد على اهمية دعم المنتج الوطني ومحاربة منتجات الاحتلال.

وقال صالح ابو لبن رئيس مجلس ادارة ابداع ان هذه الفعالية الشعبية هو تعزيز ثبات الفلاح الفلسطيني في ارضه ودعم المنتج الفلسطيني في مواجهة تغول المنتج الاسرائيلي الذي يسعى لضرب الارض والمزارع الفلسطيني من خلال ترويج بضائع الاحتلال في السوق الفلسطيني .

واضاف ابو لبن ان هذا البازار كان تقليد شعبي فلسطيني فولكلوري منذ بداية التاريخ الفلسطيني معربا عن الامل بنشره وتعميمه في المناطق والمحافظات الاخرى مؤكدا على اهمية دعم المنتج الوطني الفلسطيني.

من جهته قال احمد اللحام مدير حملات المناصرة في مركز بديل ان افتتاح البازار ومشاركة المركز بالتعاون مع مجموعة من المؤسسات الاخرى الوطنية اتجاه تعزيز مقاطعة الاستعمار ومنتجاته وتعزيز المنتج الوطني مشيرا الى ان هذا البازار ياتي في اطار اسبوع المنتج الوطني الفلسطيني لتكريس فكرة ضرورة محاربة المنتج الاسرائيلي وتعزيز دعم المنتج الفلسطيني خصوصا منتجات المزارع الفلسطيني الذي يصمد على ارضه.

وعبر المزارعين عن شكرهم على تنظيم البازار الذي فتح فرصة لهم للتواصل مباشرة مع المواطنين لترويج بضائعهم من منتجات محلية وطنية فلسطينية وفق ما قالت المزارعة سلوى عودة من بلدة واد رحال الى الغرب من بيت لحم مشيرة الى ان كافة البضائع التي تبيعها هي منتجات صحية عضوية من الارض.

وقالت مزارعة اخرى من بلدة واد فوكين انهم يزرعون اراضيهم وسط تهديدات الاستيطات واعتداءات المستوطنين بشكل يومي مشيرة الى اهمية هذا الاسبوع وهذه الفعاليات لتشجيع فكرة ترويج المنتج الفلسطيني ومقاطعة المنتج الزراعي الاسرائيلي.

اما المزارعة غادة جرادات فاشارت الى ان مشاركتها اليوم تهدف لمساعدتها ببيع منتجات ارض قرية ارطاس حيث تزرع العديد من المنتجات البلدية من نعنع وخس وخيار وغيرها من مزروعات صحية .

الاء ابراهيم من بلدة الدوحة في بيت لحم اكدت ان مشاركتها جاء من خلال انضمامها للجان النسوية التي تعمل على تعزيز ودعم النساء الفلسطينيات موضحة انها تاتي لتقوم ببيع منتجات مختلفة تقوم بصناعتها في منزلها من حلويات ومخللات مثمنة هذه الحملة.

المواطنون الفلسطينيون الذين شاركوا بفعاليات بازار المنتجات الزراعية الفلسطينية عبروا عن سعادتهم بهذا البازار مؤكدين على اهمية تنظيم مثل هذه الانشطة لتعزيز المنتج الوطني الفلسطيني.

رنين فراج اكدت انه في ظل كل الاحداث التي مرت على فلسطين وتوحد ابناء شعبنا كان لا بد من التاكيد على الوجود الفلسطيني من خلال دعم النساء المزارعات في الاراضي الفلسطينية المستهدفة للتاكيد على رفضنا على منتجات الاحتلال والتاكيد على ان المنتج الفلسطيني هو الاساس وهو الاصل.

اما الشاب بشار سالم من مخيم الدهيشة فقد اشار الى ان هدف الحملة هو محاربة المنتج الاسرائيلي وتعزيز  المنتج الفلسطيني مشددا على ان المخيم شكل دائم حالة صمود ودعم للصمود الفلسطيني مؤكدا ان دعم المنتج الوطني المحلي الفلسطيني هو احد اشكال الصمود.

شركة كهرباء القدس