الشريط الاخباري

الجيش الإسرائيلي يقرر نشر بطاريات القبة الحديدية في جميع أنحاء البلاد قبيل مسيرة الأعلام المخطط لها غدا

نشر بتاريخ: 14-06-2021 | قالت اسرائيل
News Main Image

بيت لحم/PNN- أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الاثنين، بأن جيش الاحتلال الاسرائيلي رفع الجيش من حالة التأهب في صفوف قواته عقب التهديدات التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية على خلفية عزم المستوطنين إقامة "مسيرة الأعلام" يوم غدٍ الثلاثاء في مدنية القدس المحتلة.

وقرر ما يسمى بـ"وزير الامن الداخلي الاسرائيلي" عومر بارليف، إقامة مسيرة الاعلام وفق الخطة الموضوعة بين منظمي المسيرة وشرطة الاحتلال، وفق صحيفة "هآرتس" العبرية.

زعم بارليف، في تصريحات له، أن "القدس هي العاصمة الأبدية لإسرائيل، ويحق في أي دولة ديمقراطية التظاهر والقيام بمسيرة أو أخرى طالما كان ذلك وفقًا للقانون وهكذا سنتصرف".

ووضع جيش الاحتلال الدفاعات الجوية على أهبة الاستعداد، تحسباً لإطلاق صواريخ من غزة ؛ حسبما ذكر موقع "رادار إسرائيل".

ويقول الموقع العبري، أن "التحليلات داخل (إسرائيل) تُشير إلى احتمالية إطلاق صواريخ من لبنان أو سوريا إذا توترت الأوضاع".

ويصّر المستوطنون على إقامة "مسيرة الاعلام" عصر غد الثلاثاء في القدس، حيثُ ستبدأ من نقطة معينة خارج أسوار البلدة القديمة ثم سيتم الدخول اليها من باب العامود، ومن ثم عبر مسار معين داخل البلدة القديمة، وذلك "احتفاءً باحتلال القدس كاملة أبان حرب 67".

يشار إلى المسيرة بدأت عام 1968، بمبادرة من أحد طلاب المدارس الدينية التابعة لجوش امونيم الاستيطانية . ويتم تنظيم المسيرة اليوم من قبل جمعية "عام كلبي" ، ويرأسها الحاخام حاييم دروكمان .

شارك هذا الخبر!