حملة ع كيفك
الرئيسية / متفرقات / التنمية الاجتماعية تبحث مع الخبير في مجال الإعاقة سبل تطوير مراكز تأهيل الأشخاص ذوي الاعاقة

التنمية الاجتماعية تبحث مع الخبير في مجال الإعاقة سبل تطوير مراكز تأهيل الأشخاص ذوي الاعاقة

رام الله/PNN- بحثت الادارة العامة للأشخاص ذوي الاعاقة بوزارة التنمية الاجتماعية ممثلة بمديرها العام عجاج عجاج مع مستشارة التعليم الجامع والاعاقة د. بسينة نزال سبل تطوير العمل في مراكز التأهيل المهني للأشخاص ذوي الاعاقة (مركز الشيخ خليفة ومركز الشيخة فاطمة).

جاء ذلك خلال لقاء جمع الطرفين بحضور مدير دائرة مراكز الأشخاص ذوي الاعاقة محمد رشيد ومديري مراكز الشيخة فاطمة والشيخ خليفة تمام خضر ونضال اطميزي.

من جانبه قال مدير عام الادارة عجاج ” نعمل بالتشاور مع د. نزال تقييم خطة عمل المراكز وتحديد الاحتياجات والأولويات في تلك المراكز.”

وتابع عجاج ” ان وزارة التنمية الاجتماعية تقدم العديد من الخدمات للأشخاص ذوي الاعاقة أبرزها التاهيل المهني حيث تقدم المراكز التأهيل المهني في العديد من المهن كالنجارة والحدادة والالمنيوم والدهان والتجليس والخياطة وتصميم الأزياء والحلاقة اضافة للتنسيق مع المجتمع المحلي وأرباب المهن لدمج الخريجين بسوق العمل وتمكينهم من الاعتماد على الذات والاندماج بعجلة التنمية المستدامة.”

من جانبه ثمن مدير المراكز محمد رشيد التعاون المشترك مع الخبيرة لتطوير عمل المراكز وواقعها لخدمة الاسر الفقيرة والمهمشة وخاصة الاشخاص ذوي الاعاقة.

المستشارة نزال أكدت على ضرورة نشر الوزارة لقصص نجاح التي تسجلها المراكز على صعيد تدريب وتأهيل الأشخاص ذوي الاعاقة حيث تعتبر المراكز التي تتولى هذه المهمة نقطة تحوّل وبصمة لوزارة التنمية الاجتماعية.

شركة كهرباء القدس