حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / الهلال الأحمر يجهز أكبر مستشفى ميدانى في بيتا

الهلال الأحمر يجهز أكبر مستشفى ميدانى في بيتا

نابلس/PNN- أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني ، اليوم الجمعة، عن إقامة أكبر مستشفى ميدانى لعلاج الإصابات جراء المواجهات المستمرة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي للأسبوع الخامس على التوالي على جبل صبيح في قرية بيتا جنوب نابلس .

وقال أحمد جبريل مسؤول الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني  أن 13 سيارة إسعاف مجهزة بالكامل تتواجد في المستشفى الميدانى الذي أقيم في قرية بيتا، إضافة إلى ثلاثة غرف طبية مجهزة بكامل الأجهزة الطبية إضافة إلى غرفة الاصابات الخطرة وغرفة الاصابات المتوسطة يضاف لها خيمة إصابات الغاز والمطاط .

وأكد جبريل أن عددالطواقم الطبية العاملة في المشفى الميداني 28 طبيبا من مختلف التخصصات.
واضاف جبريل أن المستشفي الميدانى يحتوي على تجهيزات حديثه مثل جهاز تنفس اصطناعي وجهاز صدمات القلب وتخطيط القلب وأجهزة مراقبة المريض و كافة المواد الإسعافية ويتم التعاون مع مستوصف الزكاة القريب من المشفى الميداني في عمليات التصوير والاشعاعي”.

وأكد”أن المستشفى الميداني يعمل بتوجيهات مباشرة وإشراف من رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الدكتور يونس الخطيب وبتنسيق ودعم من مؤسسات واهالي بيتا”.

وقال “أن هذا المستشفى الميداني تم إقامته في بيتا للتخفيف عن المواطنين جراء الحصار المفروض على قرية بيتا منذ اسابيع وما يرافقه من إعاقات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في عملية نقل الجرحي جراء المواجهات المستمرة إضافة أن أقرب مستشفي يبعد عن القرية 17 كليوا متر” .

شركة كهرباء القدس