حملة ع كيفك
الرئيسية / قالت أسرائيل / بينيت: لن تُفرض قيودا متعلقة بانتشار “كورونا”
اجتماع الحكومة الإسرائيلية اليوم (أ.ب.)

بينيت: لن تُفرض قيودا متعلقة بانتشار “كورونا”

الداخل المحتل/PNN- قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، في مستهل اجتماع الحكومة الأسبوعي، اليوم الأحد، إنه لا توجد نية بفرض قيود متعلقة بانتشار فيروس كورونا خلال فصل الصيف الحالي، ودعا الجمهور إلى تلقي التطعيم ضد الفيروس.

وأعلن بينيت عن تعيين روني نوما، المنسق السابق لمكافحة كورونا في المجتمع “الحريدي”، منسقا لمكافحة كورونا في مطار “بن غوريون” ومسؤولا عن المعابر الحدودية من أجل منع دخول طفرات كورونا إلى إسرائيل. وقال إن هذا التعيين تم بالتنسيق مع وزراء المواصلات والصحة والداخلية.

وأضاف بينيت أن “المسؤولية ستكون معالجة الآن بالنظر نحو المستقبل. ولن يكون اللقاح ناجحا دائما، وقد تكون هناك طفرات لا يوجد لقاح ضدها. لذلك، فإن إسرائيل التي لا يوجد فيها معابر حدودية كثيرة، هي بمثابة دولة جزيرة ولا يوجد سبب كي يحدث ذلك لدينا” في إشارة إلى انتشار طفرات كورونا.

وتابع بينيت أنه يريد مضاعفة عدد الذين يتلقون التطعيم بثلاث مرات، بحيث يتم تطعيم 30 ألف شخص يوميا. وقال إنه “من أجل الانتصار على كورونا يجب أن تدير الحكومة الوضع، ولكن من خلال تعاون الجمهور. وبإمكاني القول إن الأمور تدار من جانبنا بشكل جيد”. وأضاف مخاطبا الجمهور أنه “إذا كنتم لا تريدون فرض قيود عليكم، فاخرجوا اليوم لتلقي التطعيم”.

شركة كهرباء القدس