الشريط الاخباري

الكيلة تطالب بالتدخل لإنقاذ حياة الأسير أبو عطوان ونقله للعلاج في مستشفى فلسطيني

نشر بتاريخ: 30-06-2021 | أسرى , PNN مختارات
News Main Image

رام الله/PNN- طالبت وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان والصليب الأحمر بالتدخل لإنقاذ حياة الأسير المضرب عن الطعام غضنفر أبو عطوان، ونقله للعلاج في مستشفى فلسطيني.

وأضافت وزيرة الصحة في بيان صحفي إن جميع المعلومات التي تردنا من هيئة شؤون الأسرى نادي الأسير الفلسطيني غير مطمئنة وكلها تحذر من خطورة الوضع الصحي للأسير أبو عطوان.

وأشارت إلى أن جميع المستشفيات الفلسطينية جاهزة لاستقبال وعلاج الأسير أبو عطوان حال نقله إليها وموافقة سلطات الاحتلال على الطلب الذي تقدم به المحامي جواد بولس، وذلك بعد قرار ما يعرف بـ المحكمة العليا الإسرئيلية بتعليق اعتقاله الإداريّ.

وأكد تقرير طبي صدر عن الأطباء يوم أمس في مستشفى "كابلان" الإسرائيلي أن الأسير أبو عطوان يواجه ثلاثة احتمالات خطيرة؛ منها إصابته بالشلل، أو مشكلة صحية مزمنة يصعب علاجها لاحقًا، إضافة إلى احتمالية خطر الوفاة المفاجئة.

وذكر نادي الأسير أنّ الأسير أبو عطوان يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ57 على التوالي، ويواصل الاحتلال احتجازه في مستشفى "كابلان" الإسرائيلي، علمًا بأن قرار تعليق اعتقاله الإداريّ، لا يعني إلغاءه.

يُشار إلى أن الأسير أبو عطوان يبلغ من العمر (28 عامًا) من دورا في الخليل، واعتقله الاحتلال في شهر تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي، وأصدر بحقّه أمرا اعتقال إداريّ، مدة كل منهما 6 شهور، وهو أسير سابق واجه الاعتقال الإداريّ سابقًا، وخاض عام 2 019 إضرابًا عن الطعام.

شارك هذا الخبر!