حملة ع كيفك
الرئيسية / متفرقات / تنمية نابلس وحماية الطفولة بحملة تفتيشية ضد عمالة الأطفال

تنمية نابلس وحماية الطفولة بحملة تفتيشية ضد عمالة الأطفال

نابلس/PNN- نفذت مديرية التنمية الاجتماعية في نابلس وأعضاء من لجنة شبكة حماية الطفولة (المحافظة، الشرطة، التربية والتعليم، مديرية العمل، الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال، واذاعة النجاح) جولة تفتيشية للحد من عمالة الأطفال،واستهدفت الجولة المناطق التي يكثر فيها تواجد الأطفال للبيع على البسطات والمحلات التجارية بمنطقة الدوار والشوارع الرئيسة للمدينة.

وأشارت أن الهدف من هذه الجولة هي فحص نسبة ظاهرة عمالة الأطفال ورصد حالات الأطفال العاملين وإشعار أصحاب هذه المحلات بوجود جهات ذات سلطة رقابية ووقائية عليهم وتوعيتهم لمخاطر عمل الأطفال.

وتحدثت رئيس قسم الأسرة في المديرية عريب الدبس و مرشدات الطفولة نجود خريوش ونور الشندي مع الأطفال خلال الجولة لتوعيتهم لحقوقهم بالعيش بكرامة وأهمية حقهم في التعليم بهذه المرحلة العمرية المهمة.

اضافت الدبس أن المديرية والشركاء في شبكة حماية الطفولة سوف يكثفون الجولات التفتيشية لما لها من أهمية وضرورة للحد من ظاهرة عمالة الأطفال وسيتم عقد لقاءات توعوية للأهالي والأطفال عن حقوقهم ومخاطر عملهم من خلال المدارس ومواقع التواصل الاجتماعي واللقاءات الوجاهية.

وكما استقبل مدير مديرية التنمية الاجتماعية محمد بشارات والموجه المهني وجميلة صوفان ورئيس قسم الجمعيات فراس لباده ومرشدة الأغوار سلام مبارك وفد من مجلس قروي عين شبلي ضم رئيس المجلس عبد الله أبو حطب لبحث التعاون المشترك ما بين المديرية والمجلس القروي.

قال مدير المديرية هذه الزيارة تأتي تأكيدا على أهمية التعاون المشترك ما بين الوزارة والمجتمع المحلي للوصول إلى أكبر شريحة من الأسر المهمشة والفقيرة خاصة وأن منطقة عين شبلي هي من المناطق المهددة بمصادرة أراضيها من قبل الاحتلال.

واضاف بشارات أن الوزارة تسعى جاهدة لتقديم أهم برامجها في مثل تلك المناطق خاصة برنامج التمكين الاقتصادي من خلال المشاريع (الزراعة وتربية الحيوانات) لدعم سكان هذه المناطق.

ثمن ابو حطب عمل المديرية وما تقدمه من برامج ودعم للأسر المهمشة والفقيرة، وقدم الوفد درعارمزياً للتأكيد على التعاون المشترك ما بين الوزارة والمجلس القروي.

شركة كهرباء القدس