حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / اشتية: تنظيم المخيمات الصيفية يمثل تعزيزا لهويتنا الوطنية وثباتنا على الأرض

اشتية: تنظيم المخيمات الصيفية يمثل تعزيزا لهويتنا الوطنية وثباتنا على الأرض

رام الله/PNN- استقبل رئيس الوزراء محمد اشتية، في مكتبه بمدينة رام الله، اليوم الأربعاء، وفدا من الأطفال المشاركين في المخيمات الصيفية، وعبر الفيديو كونفرنس الأطفال المشاركين في قطاع غزة، والتي تنفذها اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية والمؤسسات الشريكة من القطاعين العام والمجتمع المدني، بحضور رئيس اللجنة موسى أبو زيد، وممثلين عن المؤسسات الشريكة والمتطوعين.

وأكد رئيس الوزراء أهمية تنظيم المخيمات الصيفية لأطفالنا في كافة أنحاء الوطن، لما تمثله من تعزيز لهويتنا وتاريخنا وتراثنا، وتمسكنا بأرضنا التي هي عنوان الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأعرب اشتية عن سعادته لمشاركة آلاف الأطفال من كافة أنحاء الوطن في المخيمات الصيفية، خاصة الأطفال ذوي الإعاقة الذين نوليهم كل الاهتمام، مشيدا بجهود اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية والمؤسسات الشريكة على تنفيذها.

من جانبه أكد رئيس اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية موسى أبو زيد، انه رغم كل الظروف والتحديات التي تواجه الوطن، خاصة فيما يتعلق بجائحة “كورونا”، إلا أننا أصررنا على تنفيذ هذه المخيمات لحاجة أطفالنا للقيام بالأنشطة والبرامج التي تدخل في صلب احتياجاتهم وأولوياتهم، خاصة في قطاع غزة، الذي في هذا العام تم التركيز على أطفالنا هناك، لا سيما بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع.

يشار إلى أن اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية نفذت العام الجاري نحو 140 مخيما صيفيا في كافة محافظات الوطن، بمشاركة أكثر من 10 آلاف طفل وطفلة تتراوح أعمارهم ما بين (6 -12 عاما)، ومنذ تأسيسها استطاعت تنفيذ 7 آلاف مخيم صيفي، شارك فيها حوالي 700 ألف طفل وطفلة من كافة أنحاء الوطن.

شركة كهرباء القدس