حملة ع كيفك
الرئيسية / قالت أسرائيل / بنية التصعيد… بينيت يوعز بمواصلة اقتحامات الأقصى

بنية التصعيد… بينيت يوعز بمواصلة اقتحامات الأقصى

الداخل المحتل/PNN- أوعز رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم الأحد، بمواصلة اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، وذلك في ختام جلسة لتقييم الأوضاع الأمنية، عقدت عقب اقتحام أكثر من 1200 مستوطن للباحات، بحماية شرطة الاحتلال، التي سبق واقتحمت المصلى القبلي للمسجد، واعتدت على المرابطين داخله.

وشارك في جلسة تقييم الأوضاع، كل من وزير “الأمن الداخلي” عومير بار-ليف، والمفتش العام للشرطة الإسرائيلية يعقوب شفتاي، وبحثت تطورات الأوضاع في باحات الأقصى، في إشارة إلى حملة الاقتحامات الواسعة للمسجد الأقصى وبأعداد كبيرة، لمناسبة حلول ذكرى ما يسمى بذكرى “خراب الهيكل المزعوم”.

يشار إلى أن أكثر من 1210 مستوطنين قد اقتحموا الأقصى منذ ساعات الصباح، على شكل مجموعات كبيرة، وقاموا بجولة استفزازية في باحاته، وأدوا شعائر تلمودية قبالة قبة الصخرة، بالتزامن مع إغلاق قوات الاحتلال جميع مداخل المسجد، وقطاع أسلاك مكبرات الصوت.

وسبق أن اقتحمت قوات الاحتلال فجرا باحات الأقصى، واعتدت على المصلين، والمرابطين هناك، وأخلتهم بالقوة، قبل ان تعتقل عددا منهم، وأغلقت المصلى القبلي بالسلاسل الحديدية، واحتجزت من بداخله.

شركة كهرباء القدس